نبدا مع اهم الاخبار، حيث أقصى يوفنتوس نظيره ميلان، من الدور نصف النهائي بكأس إيطاليا، ليتأهل إلى المباراة النهائية بعد التعادل بنتيجة 1-1 في مجموع المباراتين. وانتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي (0-0)، إلا أن يوفنتوس استفاد من تسجيله لهدف خارج الأرض في مباراة الذهاب التي انتهت 1-1، ليتأهل للدور النهائي.

ومن المقرر أن يلتقي يوفنتوس مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين نابولي وإنتر ميلان، والمقرر لها اليوم السبت.

وضمن فعاليات الجولة 28 من منافسات ​​الدوري الاسباني​​ " الليغا "، حقق نادي ​غرناطة​ فوزاً مهماً على ​خيتافي​ وبواقع 2-1 في مباراة قوية من الطرفين وبهذ الفوز نجح غرناطة في تعزيز موقعه في المركز الثامن فيما فشل خيتافي بخطف المركز الرابع ليواصل قبوعه في المركز الخامس. كما تعادل ​فالنسيا​ امام ​ليفانتي​ بهدف لمثله.

والليلة، تقام عدة مباريات، اهمها لقاء برشلونة و​مايوركا​.

وضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات ​الدوري الالماني​ " البوندسليغا "، عزز نادي ​​لايبزيغ​​ شمن مركزه الثالث بفوز مهم امام ​​هوفنهايم​​وبواقع 2-0 وقدم لاعبو لايبزيغ شوط اول مميز وفي الشوط الثاني فشل هوفنهايم في تقليص الفارق بالرغم من سيطرتهم الكبيرة ليواصل الفريق الازرق تموقعه في المركز السابع.

وفي البرتغال، حقق ​ريو آفي​ فوزاً ثميناً على مضيفه ​موريرينسي​ بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما الجمعة على ملعب باركي خواكيم دي ألميدا فريتاس ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من ​الدوري البرتغالي​ لكرة القدم. ورفع ريو آفي رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس فيما تجمد رصيد موريرينسي عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وفي تركيا، حقق نادي ​طرابزون سبور​ متصدر ​الدوري التركي​ لكرة القدم فوزا جديدا له في البطولة هذا الموسم واتى على حساب غوزتبه بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 27 والاولى بعد التوقف بسبب كورونا. وفي لقاء اخر انتظر نادي ​فنربخشة​ حتى اللحظات الاخيرة ليحسم لقاءه امام متذيل الترتيب ​قيصري سبور​ وفاز 2 - 1.

محليا، نعى نادي ​العهد​ اللبناني، مدرب منتخب العراق للناشئين ولاعبه السابق ​علي هادي​ الذي توفي بعد إصابته ب​فيروس كورونا​. وجاء في بيان العهد: "انتقل بالوفاة إلى رحمة الله تعالى لاعب نادي العهد سابقًا العراقي علي هادي إثر إصابته بفيروس كورونا. لعب علي هادي للعهد في الموسم ٩٧-٩٨، كما لعب لفريق الرياضة والأدب اللبناني ولفرق عراقية عدة أبرزها الزوراء والطلبة والجيش قبل أن ينتقل إلى مجال التدريب حيث درّب منتخب العراق للناشئين وفرقًا عدة مثل السماوة والكرخ والطلبة وزاخو الذي كان يرأس جهازه الفني عند وفاته".

متفرقات دولية:

- أعلن نادي ​فرايبورغ​ الألماني تجديد عقد مدربه كريستيان ستريش دون الكشف عن تفاصيل اضافية.

- أشارت صحيفة "ميرور" الإنكليزية إلى أن نادي ​مانشستر يونايتد​ خاض مباراتين وديتين ضد ​وست بروميتش​، استمرت كل مباراة 60 دقيقة فقط. وبحسب الصحيفة خسر مانشستر يونايتد في المباراة الأولى 1-2، وسجل هدف اليونايتد برونو فيرنانديز من ركلة جزاء.

- أعلن الأهلي المصري توصله لاتفاق مع مدربه السويسري رينيه ​فايلر​ لتجديد عقده لمدة موسمين.