توقع الرئيس التنفيذي لشركة "​دورنا سبورتس​" المالكة لحقوق بطولة العالم لسباقات ​موتو جي بي​ للدراجات النارية، الإسباني ​كارميلو إسبيليتا​ إعلان برنامج استئناف الموسم الذي تم تعليقه في آذار/مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، خلال الأسبوع المقبل، على أن تبدأ المنافسات في تموز/يوليو.

وقال إسبيليتا في تسجيل مصور على الموقع الالكتروني للبطولة: "نأمل في تقديم البرنامج في الأسبوع المقبل. في حال سارت كل الأمور على ما يرام، فإننا سنبدأ في 19 تموز/يوليو على حلبة خيريز الإسبانية".

وأشار الى ان الموسم من المقرر ان يمتد حتى تشرين الثاني/نوفمبر، وسيشمل إقامة 12 أو 13 جائزة كبرى.

وكانت "دورنا" قد طلبت في أيار/مايو الماضي من الحكومة الإسبانية السماح بتنظيم سباقين خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين في 19 و26 تموز/يوليو على حلبة "خيريز-أنخل نييتو"، لكنها لم تحصل على الضوء الأخضر بعد.

وأوضح :"بالنسبة للسباقات غير الأوروبية التي لم يتم إلغاؤها بعد، أي ​تايلاند​ و​ماليزيا​ و​الولايات المتحدة​ و​الأرجنتين​، لدينا موعد نهائي في نهاية تموز/يوليو لنقول ما إذا كنا سنجريها أم لا".

وتابع:"بعد السباقين الأولين سنرى ما اذا كان البرنامج لموسم 2020 يضم 12 أو 13 سباقا، أو أكثر من ذلك، بحد أقصى هو 16".

ولفت إلى أنه تم إعداد بروتوكول صحي صارم لاعتماده من قبل الفرق على هامش السباقات، يشمل إجراء اختبارات كشف "كوفيد-19" مرتين وطريقة السفر والتنقل بين مقر الإقامة والحلبات، والفصل بين الفرق في أماكن الإقامة والحظائر وقاعات الطعام.