اكد الطبيب ​عيد عازار​، الخبير بالأمراض الجرثومية وعضو لجنة الطوارئ لفيروس ​كورونا​، ان استمرار اقفال ملاعب كرة القدم وكرة السلة في لبنان هو امر ضروري جدا خلال هذه المرحلة.

واوضح عازار في اتصال مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، ان الهدف هو تفادي عودة الرياضات التي تشهد احتكاكا جسديا بين الرياضيين، وابرزها كرة السلة وكرة القدم، ومنع شتى انواع التخالط قدر المستطاع.

وتابع: "لم نقم بدارسة علمية دقيقة للبحث في هذا الموضوع، لكن الصورة العامة تقول ان كرة القدم وكرة السلة يشكلان خطرا بسبب نسبة الاحتكاك والتخالط الكبيرة التي من الصعب السيطرة عليها، بالنسبة لي كطبيب، السباحة لا تشكل خطرا على هذا الصعيد، ولهذا السبب تم منح الضوء الاخضر لاعادة فتح المسابح، ناهيك عن ان القرارات في لبنان تُأخذ بسرعة، وبصراحة لم يكن هناك اي تواصل او مطالبات باعادة فتح ملاعب كرة القدم وكرة السلة ايضا، وهذا الامر ساعد على تجاهل الفكرة من اساسها".

وردا على سؤال حول ما اذا كانت التجربة الايطالية يمكن تطبيقها في لبنان، بعد السماح بالتدريبات الفردية من ثم الجماعية بعدها بأسبوعين، قال عازار: "قد نستطيع تطبيق هذه الخطة في لبنان من الناحية الصحية والعلمية، لكن لم يطالبنا احد بذلك، وبالتالي لم يكن هناك دافع للتفكير بالموضوع".