نبدأ موجز الصباح مع أهم الأخبار، حيث عبّر نجم نادي ليفربول ساديو ماني عن قلقه من إمكانية إلغاء الموسم في إنكلترا وضياع لقب الدوري على ليفربول الذي كان يحتاج إلى ست نقاط فقط ليحقق اللقب.

وقال ماني: "سيكون من المحزن حقًا إذا أُلغي الموسم، إذا كنت متصدرًا بفارق 25 نقطة، وأمام 9 مباريات لإنهاء الموسم، وتحتاج للفوز في مباراة أو اثنتين، وبعد ذلك تواجه سيناريو إلغاء الموسم!، سيكون ذلك محبطًا ولحظة جنونية للجميع في هذا النادي الرائع".

نبقى مع أخبار كرة القدم حيث قرر مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان ومواطنه ​كريم بنزيما​ التبرع لمسقط رأسيهما من أجل المساعدة في مكافحة فيروس كورونا. وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن بنزيما قرر بيع قمصانه في مزاد، وستذهب الأموال إلى مستشفيات في فرنسا.

على صعيد متصل، ورغم أن إسبانيا تعد من أكثر الدول تضرراً من تفشي فيروس كورونا إلا أن نادي ريال سوسييداد الإسباني يرغب في العودة للتدريبات يوم الثلاثاء المقبل.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن إيمانول ألغواسيل، المدير الفني لفريق ريال سوسيداد، أبلغ لاعبيه الجمعة أن الوقت قد حان للعودة إلى التدريبات.

عربيًا، أكد جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية في مصر، أن إلغاء ​الدوري المصري​ خارج الحسابات، مشيرا إلى أن الكرة بمثابة اقتصاد للأندية وعقود وشركات راعية الأمر شائك.

وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان اندية دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة تضغط على الرابطة من اجل تأجيل مسودة العام 2020 من 25 حزيران الى الاول من شهر اب، في ظل توقف الموسم الحالي من البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل سريع في الولايات المتحدة الاميركية وارتفاع عدد ضحاياه.

وفي كرة المضرب، اتخذت الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، قراراً بتأجيل نسخة العام الحالي من بطولة مونتريال للسيدات، إلى العام المقبل في ظل تفاقم أزمة فيروس كورونا.

ختاما مع المصارعة حيث اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان منظمة WWE تدرس امكانية اعادة مباريات "رو" و" سماك داون" و " NXT " ، الى البث المباشر، على ان يبدأ هذا البث مطلع الاسبوع القادم، على الرغم من قرار السلطات الاميركية بابقاء الجميع في المنازل في ولاية فلوريدا.

على صعيد آخر، ردّت المصارعة نيا جاكس بقوة على المصارعة المعتزلة روندا روزي التي وصفت المصارعة بالقتال المزيف من خلال تغريدة عبر حسابها في تويتر. وقالت روزي في تغريدتها: "أي شخص غاضب مني بسبب وصفي للمصارعة بـ(بالمواجهات الوهمية من أجل المتعة) فهي لم تكن مواجهات حقيقية قط، أعرف أن خوض 300 مواجهة في السنة لسنوات متتالية أمر صعب للغاية على الجسم ومهنة صعبة ولكن هل تعرف ماذا سيحدث إن خضت لـ30O مواجهة قتالية في السنة؟ ستموت!". ليأتي الرّد من جاكس في تغريدة مقابلة: "لا استطيع الانتظار حتى عودة روندا، حتى لو طلبت مني الـWWE أن أُعاملها بلطف أمام الجماهير فلن أفعل، سأخاطر بوظيفتي لأنني سأطردها من الشركة!" .

​​​​​​​