نبدا مع اهم الاخبار حيث اعلن نادي ​ميلان​ الايطالي ان مديره الرياضي ونجمه السابق باولو ​مالديني​ وابنه دانيال اتت نتيجة فحوصاتهما لفيروس كورونا ايجابية لينضم الاثنين لقائمة الضحايا التي ضربها هذا الفيروس المستجد.وجاء في بيان الميلان: مديرنا الرياضي ​باولو مالديني​ وابنه دانيال اجريا فحوصات فيروس كورونا واتت النتيجة ايجابية. واضاف البيان: باولو وابنه بخير وهما قضيا اسبوعين في المنزل ولم يحتكوا باحد ضمن الحجر الصحي والابتعاد عن الاخرين لعدم نقل العدوى.

على نفس الصعيد، توفى ​لورينزو سانز​ رئيس ​ريال مدريد​ السابق، مساء السبت، بعد إصابته منذ أيام بفيروس "كورونا" المستجد، ليتم الإعلان عن وفاته منذ قليل عبر وسائل الإعلام الإسبانية المختلفة. وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية في خبر عاجل وفاة لورينزو سانز، الرجل الذي تولى رئاسة ريال مدريد في الفترة ما بين 1995 حتى 2000، وحقق الفريق في عهده عدد كبير من البطولات المحلية والقارية.

واكد العالم البيئي بيير ​لويجي لوبالكو​ ان عودة جماهير كرة القدم بعد التخلص من فيروس ​كورونا​ المستجد والمتفشي بشكل كبير في ايطاليا لن تكون قبل شهر تشرين الاول المقبل
وقال العالم: الاتحاد الايطالي يحاول اعادة الحياة للكرة الايطالية في 2 ايار المقبل ولكن مع تفشي هذا الوباء وعدد الوفيات التي تزداد يوميا اعتقد انه من الصعب جدا ان يحدث ذلك. واضاف: لا اعتقد ان الجماهير ستعود الى الملاعب قبل تشرين الاول المقبل لانه حتى لو قضينا على الوباء حاليا لكن يمكن ان تبقى العدوى موجودة حتى الصيف المقبل.

واعلن ​ريال مدريد​ الاسباني انه لن يتخذ أي إجراء بشأن تقليص رواتب لاعبيه مع توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا. واكد النادي الملكي أنه لا يوجد أي مؤشر يجعل النادي يضطر للجوء للائحة التنظيم المؤقت للعمل لتقليص رواتب اللاعبين والموظفين بالنادي.

على صعيد اخر، منح أسطورة كرة القدم البرازيلية ​​بيليه​​ البرتغالي كرستيانو ​رونالدو​ الافضلية في الوقت الحالي على المستوى الإجمالي على الارجنتيني ليونيل ميسي.
بيليه من ناحية اخرى اكد أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم على الرغم من وصوله إلى التاسعة والسبعين من عمره ومعاصرة العديد من الأجيال الجديدة. وقال بيليه: حاليا ​كرستيانو رونالدو​ أفضل من ليونيل ميسي بالمجمل بعد ما قدمه البرتغالي في السنوات الأخيرة، أعتقد أن كريستيانو رونالدو هو الأفضل إنه الأكثر اتساقًا لكن لا يمكنك نسيان ميسي بالطبع لكنه ليس هدافًا في الوقت الحالي". الأفضل في التاريخ؟ هناك اسماء كثيرة ولكنني أعتقد أن بيليه أفضل من الجميع".