نبدأ مع اهم الاخبار، حيث اعلن نادي ​يوفنتوس​ الايطالي عن اصابة ثانية بفايروس كورونا في صفوف لاعبيه. وبحسب النادي الايطالي فان نتائج الفحوصات الطبية التي اجراها الفرنسي ​​بليز ماتويدي​​ كانت ايجابية ليصبح الاصابة الثانية في صفوف السيدة العجوز.

وعلى نفس الصعيد، اعلن نادي ​​اسبانيول​​ الذي يشارك في دوري الدرجة الاولى الاسباني عن تسجيل 6 اصابات ب​فيروس كورونا​ في الفريق. ونشر النادي الكتالوني تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر حيث وجود 6 اصابات في صفوف اللاعبين والجهاز الفني.

واعلن نادي هيلاس ​فيرونا​ ان نتائج الفحوصات التي اجراها لاعبه ماتيا ​زاكانيي​ اتت ايجابية وبالتالي انضم الى اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد الذي يضرب العالم عموما وايطاليا خصوصا.

كما حدد ​الاتحاد الفرنسي​ لكرة القدم بعد اجتماعه الفترة الممتدة بين 15 نيسان و30 حزيران المقبلين لاستكمال الموسم المحلي. وبعدما تقرر تأجيل منافسات كأس الأمم الأوروبية وكذلك كوبا أميركا اجتمعت الاتحادات المحلية لتحديد ما سيجري في بقية الموسم.

على صعيد متصل، أكد رئيس اتحاد كرة القدم التركي نهاد أوزديمير أن دوري الدرجة الأولى التركية لن يتم تعليقها بالرغم من تفشي فيروس ​كورونا.

عربيا، قرر مهاجم ​​النصر​​ السعودي، ​عبدالرزاق حمدالله​ التكفل بـ 1000 أسرة محتاجة في ​المغرب​، خلال الظروف الصعبة في مواجهة تفشي ​فيروس كورونا​. وغرد حمدالله عبر حسابه بموقع "تويتر":"في ظل هذه الظروف الصعبة، وتضامناً مع إخواننا في المغرب، ومن باب المسؤولية كل حسب قدرته، قررت أن أتكفل بـ1000 أسرة، كما أدعو الجميع لتوخي الحيطة والحذر".

وفي كرة السلة، أكد تقرير صحفي أن 4 لاعبين في فريق ​​بروكلين نتس​​ المنافس في دوري السلة الأميركي للمحترفين أثبتت إصابتهم ب​فيروس كورونا​ المستجد، بعد أقل من أسبوع على تعليق منافسات نشاط البطولة، بسبب إنتشار الوباء في البلاد. ومن بين اللاعبين كيفن دورانت ولم يتم الكشف عن أسماء اللاعبين الآخرين، ما يرفع عدد اللاعبين المصابين في الدوري الى سبعة.

بعيدا عن اخبار كورونا، تقارير صحفية في وقت سابق عن رغبة ​ريال مدريد​ بالحصول على خدمات لاعب ​ليفربول​ ​ساديو ماني​. وكان النادي الملكي يأمل بضم النجم السنغالي، قبل أن يوقع عقدًا جديدًا مع الريدز حتى عام 2023 قبل أن يجدد ريال مدريد اهتمامه باللاعب، نهاية الموسم الحالي، حيث لفتت تقارير في اليومين الماضيين إلى أن إدارة النادي تواصلت مع ممثلي اللاعب لبحث الموضوع.

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​ريال مدريد​ الاسباني ان رئيسه السابق ​لورينزو سانز​ قد اصيب بفيروس كورونا المستجد وهو حاليا في العناية المشددة بسبب كبر سنه ووضعه الصحي الدقيق.

- قرر نادي ​ليفربول​ الإنكليزي بطل اوروبا ومتصدر البطولة الانكليزية الحالي اغلاق متحف انفيلد الخاص بالنادي والعديد من المتاجر الخاصة في إنكلترا وإيرلندا خوفا من تفشي فيروس كورونا.

- سجل مدافع ​فالنسيا​، الأرجنتيني ​إزيكييل غاراي​ اسمه كأول لاعب في ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم، يصاب ب​فيروس كورونا​.
ودخل غاراي (33 عاما) الحجر الصحي بشكل طوعي، وبعدها نشر صورة لحظة وداعه زوجته تمارا غورو.ويظهر الارجنتيني خلف باب زجاجي، ويرتدي قناعا، فيما تضع تمارا يدها على الباب وتحاول تقبيل زوجها.