بعد ان قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تاجيل بطولة ​كاس امم اوروبا​ الى صيف العام 2021، بسبب أزمة فيروس كورونا، دعونا نتعرف على اهم اللاعبين الذين استفادوا من هذا القرار بعدما كانت حظوظ البعض ضئيلة بالمشاركة مع منتخباتهم بسبب الاصابة، واخرين لعدم جهوزيتهم.

الايطالي نيكولو زانيولو:

يُعتبر زانيولو من أهم المواهب في إيطاليا حاليا، لكن لسوء حظّه تعرض إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي في شهر كانون الثاني خلال مباراة روما ويوفنتوس، وكان سيغيب عن اليورو في الصيف العام 2020.

التركي ميريح ديميرال:

في نفس المباراة، أصيب أيضا مدافع يوفنتوس ومنتخب تركيا بالرباط الصليبي، ويُعتبر ركيزة اساسية في صفوف المنتخب التركي.

الاسباني جيرارد ديلوفيو:

نجم واتفورد تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي أمام ليفربول في الشهر الحالي، وكان من المُفترض أن يغيب عن يورو 2020.

الهولندي ​ميمفيس ديباي​:

نجم منتخب هولندا ونادي ليون أصيبل هو الآخر بالرباط الصليبي قبل نهاية عام 2019، وحظوظه بالعودة إلى الملاعب قبل شهر حزيران كانت ضئيلة، اليوم بات بإمكانه التفكير بتمثيل الطواحين في ثاني بطولة كبرى بعد مونديال 2014.

الهولندي ستيفن برغوين:

زميل ديباي في منتخب هولندا، ورغم بدايته الجيدة مع توتنهام بعدما إنضم إليه في الميركاتو الشتوي قادما من أيندهوفن، تعرض لإصابة قوية ستبعده لعدّة أشهر.

الفرنسي ​عثمان ديمبيلي​:

لاعب برشلونة تعرض لإصابة بالركبة وخضع إلى إثرها لعملية جراحية وكان سيغيب عن المسابقة الأوروبية.

الانكليزي ماركوس راشفورد ومواطنه ​هاري كاين​:

نجم مانشستر يونايتد وقائد توتنهام تعرضا لإصابة قوية في الأسابيع الماضية والشكوك كانت تحوم حول إمكانية عودتهما قبل موعد اليورو.

الايطالي دافيدي زاباكوستا:

لاعب تشيلسي المعار إلى روما تعرض لإصابة القطع بالرباط الصليبي مطلع الموسم، وعودته إلى تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني كانت شبه معدومة.

الالماني ​ليروي ساني​ ومواطنه نيكولاس سولي:

نجم مانشستر سيتي أصيب أيضا بالرباط الصليبي، مطلع الموسم الجاري، من المفترض أن يعود للملاعب في الأسابيع الماضية، لكن من غير المؤكد كان إستدعاءه لقائمة المانشافت في اليورو، كذلك مدافع بايرن ميونيخ نيكولاس سولي، الذي تعرض لهذه الاصابة في شهر تشرين الأول.

البلجيكي ​إيدين هازارد​:

نجم ريال مدريد يعيش أسوأ مواسمه على مستوى الاصابات، وخضع مؤخرًا لعملية جراحية، تأجيل اليورو صبّ في صالحه.

الاسباني ​ماركوس أسينسيو​:

نجم ريال مدريد تعرض للرباط الصليبي في شهر تموز، من المتوقع أن يعود للملاعب في الاسابيع المقبلة، لكن فرصة إستدعائه لليورو كانت ضئيلة.

التركي جينك توسون:

نجم منتخب تركيا والذي ساهم بأهدافه في وصول تركيا إلى اليورو تعرض مؤخرا لإصابة قوية في الركبة خلال تدريبات كريستال بالاس.