ثأر مانشستر سيتي الإنكليزي لاستبعاده المحتمل لموسمين عن البطولات القارية، وعاد بفوز بالغ الاهمية من ارض ريال مدريد الاسباني 2-1، الاربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وشهدت المباراة تفوق من الحارس البلجيكي لنادي ريال مدريد تيبو ​كورتوا​ في التسديدات الخطرة على اديرسون ​مورايس​ حارس مرمى مانشستر سيتي الانكليزي بتصديه ببراعة لثلاث كرات خطرة، الاولى بعدما تقدم من مرماه ومد جسمه بالكامل مستفيدا من طول قامته ، والثانية بعد تمركزه بالمكان المناسب واقفال الزاوية الصعبة على يساره بالكامل وصد الكرة الى خارج ، والثالثة بطريقة الارتماء على الارض مباشرة على يمينه وتشتيت الكرة بيديه الى الخارج.

وعلى صعيد الكرات الهوائية فقد تقدم كورتوا ايضا بعد ان نجح في ابعاد كرتين هوائيتين، الكرة الاولى بعدما خرج من مرماه بالتوقيت المناسب وقفز فوق جميع اللاعبين وشتت الكرة بقبضته الى خارج المربع الصغير، والثانية بعد تمركزه بالمكان المناسب لحظة تسديد الكرة واستعمال قبضته لابعادها الى الخارج.

في الكرات الرأسية تقدم حارس السيتي على كورتوا بعد ان ابعد كرة رأسية خطرة بيده باعجوبة وبسرعة بديهة ممتازة منقذا مرماه من هدف محقق.

وتعادل الحارسان في الكرات العرضية حيث كل واحد منهما وقف سدا منيعا لكرة عرضية فكورتوا ارتمى مباشرة على الارض على يمينه بسرعة وسيطرعلى الكرة باليدين ، ومورايس تقدم من مرماه بالتوقيت المناسب لحظة تمرير الكرة بالعرض وارتمى عليها قبل ان يستفيد منها مهاجم الريال.