استمرت الحياة في شرايين كرة القدم العربية حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والمثيرة في تلك الدوريات الهامةوتحديدا في كل من السعودية، مصر والإمارات. دعونا نتعرف سوية الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

الهلال​ يوسع صدارته مستفيدا من تعثر ​النصر​، جولة إيجابية للأهلي والوحدة عززا فيها مراكزهما الأسيوية

نجح الهلال في توسيع صدارته إلى 3 نقاط عن النصر بعدما حقق فوزا جيّدا للغاية في هذه الجولة على حساب ​الرائد​ 3-1 في مباراة شهدت احتساب خمس ركلات جزاء بواقع ثلاثة للهلال واثنين للرائد لكن الهلال عرف كيف يحسم الأمور لمصلحته في النهاية لكن النصر الوصيف أضاع نقطتين ثمينتين بتعادله المخيّب للغاية أمام الفتح 1-1 في نتيجة لم يكن يتوقعها الفريق لكنه دفع ثمن غياب قدرته على الحسم هجوميا. المركز الثالث بقي فيه ​الأهلي​ والذي نجح في تحقيق فوز صعب للغاية على حساب الإتفاق 3-2 لكنه أخذ نقاط المباراة الثلاثة وهذا المطلوب حيث بقي في المركز الثالث برصيد 33 نقطة أما الوحدة فعزز أيضا مكانه في المركز الرابع برصيد 30 نقطة بعدما فاز على أبها 4-1 ليبتعد بفارق 3 نقاط عن الفرق الثلاثة وراءه وهي التعاون، الفيصلي والرائد التي لديها في رصيدها 27 نقطة.

الأهلي بالعلامة الكاملة، الزمالك يضيّق الخناق على ​المقاولون العرب​ وخسارة سادسة على التوالي ل​أف سي مصر

استمر الأهلي في صدارة الدوري المصري وبالعلامة الكاملة بعدما نجح في تحقيق فوز الرابع عشر على التوالي والضحية في هذه الجولة كان طلائع الجيش حيث أسقطه 3-0 ليصل إلى النقطة 42 وبفارق 10 نقاط كاملة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني والذي خسر مباراته مع بيراميدز 2-0 وهو ما أشعل صراع المركز الثاني خاصة أن الزمالك أصبح قريبا منه في المركز الثالث ولديه حاليا 31 نقطة بعد فوز صعب حققه على ​الإسماعيلي​ خارج الديار 2-1 لكنه ما زال بعيدا عن الأهلي غريمه التقليدي بفارق 11 نقطة مع خوضه لمباراة أكثر من الأهلي فيما وصل بيراميدز إلى النقطة 29 في المركز الرابع. هذا في مقدمة جدول الترتيب، أما في أسفله، فازداد وضع نادي أف سي مصر تعقيدا بعد تلقيه للخسارة السادسة على التوالي وتجمد رصيده عند النقطة 11 في المركز الأخير من جدول الترتيب.

الجزيرة​ يشعل صراع اللقب، الوحدة يتخطى ​العين​ و​الشارقة​ مع استمرار عروض ​الظفرة​ الإيجابية

بعدما نجح في تحقيق الفوز على ​شباب أهلي دبي​ 2-1، أعطى الجزيرة بعض التشويق على الدوري الإماراتي حيث وصل إلى النقطة 30 في المركز الثاني وضيق الخناق على شباب أهلي دبي الذي ما زال في المركز الأول برصيد 36 نقطة غير أنّه لم يعد في أمان مع بقاء عشر جولات على نهاية الدوري. ومع انتهاء مباراة العين والشارقة بالتعادل 1-1، نجح الوحدة في الوصول إلى المركز الثالث بعدما هزم بني ياس 3-0 وأصبح في رصيده 29 نقطة أي أنه متقدم بفارق نقطة واحدة على كل من العين والشارقة لكن الفرق الثلاثة ما زال لديها أمل من أجل المنافسة على اللقب. كما كان لافتا في هذه الجولة استمرار فريق الظفرة في تقديم العروض المميزة وهو حاليا في المركز السادس بعدما فاز في هذه الجولة على النصر 2-1 ليصل إلى النقطة 26 وهو لحد الآن حصان البطولة الأسود.