لم يستفق الكثيرون من محبي كرة السلة بعد، من صدمة الاعلان عن وفاة احد برز نجومها في التاريخ المعاصر كوبي براينت، الذي قضى مع ابنته في حادث تحطم طائرة.

واستمرت ردود الفعل بالظهور تباعاً. وفي هذا الطار، خصص اسطورة كرة السلة ​مايكل جوردان​ بياناً خاصاً اعرب فيه عن حزنه لغياب براينت، وهو الذي كان وصفه مرة بأنه خليفته, وجاء في البيان: " انا في حالة صدمة جراء نبأ وفاة كوبي وجيانا (ابنته). لا يمكن للكلمات ان تصف الالم الذي اشعر به. لقد احببت كوبي وكان بمثابة اخي الصغير، وكنا غالباً ما نتحدث، وسأفتقد كثيراً لتلك المحادثات. لقد كان منافساً شرساً ، وأحد عظماء كرة السلة، وقوة خلاّقة. اضافة الى ذلك، كان والداً رائعاً ومحباً لعائلته، وفخوراً جداً بتعلق ابنته باللعبة. ان زوجتي ايفيت تشاركني بالتعبير عن اصدق تعازيّ لفانيسا (زوجة براينت)، ولادارة اللايكرز ومشجعي كرة السلة فيالعالم اجمع".

العملاق ​كريم عبد الجبار​ رأى ان الكثيرين سيذكرون براينت على انه رياضي رائع ألهم جيلاً كاملاً من لاعبي كرة السلة. "لكنني سأذكره دائماً على انه الرجل الذي كان اكثر بكثير من مجرد رياضي."

ماجيك جونسون عبّر ايضاً عن مشاعره، وقال انه "بينما اجاهد من اجل كتابة هذا التعليق، لا استطيع تصديق الخبر، وكنت ابكي طوال الوقت بسبب خبر وفاة كوبي وابنته جيجي. انا وزوجتي محطمان ونصلي من اجل زوجته فانيسا وبناته ناتاليا وبيانكا وكابري، ووالديه جو وبام وشقيقاته، وسنكون دائماً الى جانب آل براينت". واضاف: "ان اسرة اللايكرز ولعبة كرة السلة ولوس اندلوس لن تكون على حالها دون كوبي."

اما ​شاكيل اونيل​، زميل براينت السابق في فريق اللايكرز، فقال: " لا توجد كلمات كافية للتعبير عن الحزن الذي اشعر به لخسارة قريبتي جيانا واخي كوبي. انا احبكما وسأفتقدكما. اتوجه بالتعزية الى عائلة براينت وعائلات الضحايا الذين سقطوا في الحادث. اشعر فعلاً بأنني مريض". واضاف في وثت لاحق: "ان ما جمعنا ايضاً هو الحب للعائلة، وقد كنت اعتبر اولاده بمثابة اولادي والعكس ايضاً صحيح، وقد ولدت جيجي في نفس اليوم الذي ولدت فيه ابنتي الصغرى".

من جهته، اعتبر ​فينس كارتر​ ان الخبر مؤلم جداً، وقال:"اعرف كوبي منذ كان يبلغ الـ15 عاماً وكنت زميله في الصغر قبل ان تنتنافس في مرحلة لاحقة لمدة 18 موسماً في دوري NBA." ونشر صوراً له ولبراينت وعلّق عليها مشيراً الى انهما كانا يتحدثان من خلالها كيف سيتمتع (اي كارتر) بتقاعده، وكيف كانا يخططان معاً لتجاوز هذا التقاعد.

وغرق ​دواين وايد​ في الدموع حين كان يتحدث عن مشاعره تجاه خسارة براينت.

وعلّق ​ديريك نوفيتسكي​ قائلاً: "لقد اصبت لضربة قوية. سأذكر دوماً كيف كنت اعود الى المنزل بعد خوضي المباريات، من اجل مشاهدتك تسيطر على الربع الاخير. لقد ألهمت الكثيرين حول العالم، بمن فيهم انا. سنفتقدك دوماً، وسنذكرك دوماً، وسنحبك دوماً، ارقد بسلام مع ملاكك جيجي (ابنته)."