نبدأ مع الدوري الانكليزي، حيث خطف آرسنال تعادلًا ثمينًا من أنياب جاره اللندني ​تشيلسي​ بهدفين لكل منهما، في مباراة احتضنها ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

سجل الثنائي ​جورجينيو​ و​سيزار أزبيليكويتا​ هدفي البلوز في الدقيقتين 28 و84، بينما أحرز غابرييل مارتينيلي وهيكتور بيليرين هدفي المدفعجية في الدقيقتين 63 و87.

بهذه النتيجة، واصل تشيلسي تواجده بالمركز الرابع برصيد 40 نقطة، بينما استقر آرسنال في المرتبة العاشرة برصيد 30 نقطة.

ايضا مع الدوري الانكليزي، حيث تغلب مانشستر سيتي على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدف دون رد، وسجل هدف مانشستر سيتي الوحيد، المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقة 73. وبتلك النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 51 نقطة في وصافة الترتيب، بينما تجمد رصيد شيفيلد عند 33 نقطة في المركز السابع.

وفي باقي المباريات، خطف نيوكاسل تعادلا قاتلا امام ايفرتون بهدفين مقابل هدفين حيث سجل نيوكاسل هدفين في الوقت القاتل، وسقط واتفورد امام استون فيلا 2-1، وفاز ساوثامبتون على كريستال بالاس 2-0، وسقط برايتون امام بورنموث 3-1.

وفي ايطاليا، خرج لاتسيو حمل اللقب من الدور ربع النهائي بعد الخسارة خارج ارضه امام نابولي بهدف مقابل لاشيء سجله لورنزو انسيني. وشهدت المباراة طرد لاعبين، السيد هيساي و لوكاس ليفا. ويلعب اليوم يوفنتوس امام روما.

وفي اسبانيا، تغلب ​إشبيلية​ على ضيفه ​ليفانتي​ 3-1 ليضمن التأهل إلى الدور الـ 16 لمسابقة ​كأس ملك إسبانيا​ في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ضمن منافسات الدور الـ 32. وخطف نادي ​أوساسونا​ بطاقة التأهل إلى الدور الـ 16 لمسابقة بفوزه 3-2 على ​ريكرياتيفو​ في الوقت الإضافي بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس الرابطة الفرنسية​، تأهل نادي ليون الى نهائي البطولة بالفوز على ليل بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل بنتيجة 2-2 في الوقت الأصلي للمباراة.

وفي اخبار سوق الانتقالات، أكدت تقارير صحافية أن نادي ​​برشلونة​​ الإسباني يتفاوض مع ​خورخي مينديز​، وكيل مهاجم نادي ​فالنسيا​، ​رودريغو مورينو​ لتعويض غياب المصاب لويس سواريز الذي يرجح غيابه نحو أربعة أشهر عن الملاعب.
وأفادت الإذاعة أن عرض برشلونة هو ضم مورينو على سبيل الإعارة بعقد يمتد لمدة 6 أشهر، بقيمة 6 ملايين يورو، مع إمكانية الشراء في الصيف بقيمة 55 مليون يورو.

عربيا، وضمن منافسات الجولة ال 14 من ​الدوري المصري​، حقق نادي ​بيراميدز​ فوزا ثمينا على ​مصر المقاصة​ بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على استاد الدفاع الجوي.
ورفع بيراميدز رصيده الى 23 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد مصر المقاصة عند 11 نقطة في المركز ال 15.

وفي كرة المضرب، تأهل المصنف ثاني عالمياً بين لاعبي كرة المضرب المحترفين الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ الى الدور الثالث من ​بطولة استراليا المفتوحة​ بعد تفوقه في الدور الثاني على اللاعب الياباني تاتسومو ايتو بمجموعتين دون رد. في وقت تفوق اللاعب الارجنتيني ​دييغو شوارتزمان​ على الاسباني اليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا في الدور الثاني من البطولة بثلاث مجموعات دون رد وبواقع 6 – 1 / 6 – 4 / 6 – 2.

ختاما مع كرة السلة، حيث سجل ​كواي ليونارد​ 36 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة ليمنح فريقه ​لوس أنجلوس كليبرز​ الفوز بفارق 3 نقاط فقط وبنتيجة 110-107 على ​​دالاس مافريكس​​ في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية للمحترفين..