بدأ مع أبرز النتائج التي سُجلت اليوم في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حيث تأهل حامل اللقب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ الى الدور الثاني بعد فوزه على الالماني يان لينارد شتروف.

ففي الدور الاول للبطولة، فاز المصنف ثاني عالمياً على الالماني شتروف بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة وبواقع 7-6 (7-5) و6-2 و2-6 و6-1.

كما نجح ​روجيه فيدرر​ في التفوق على اللاعب الاميركي ستيف جونسون بنتيجة 2-0 وبواقع 6-3 و6-2 و6-2 .

كما تأهل غريغور ​ديميتروف​ بعد فوزه على الارجنتيني خوان ايغناسيو لونديرو بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تأهلت اللاعبة الاميركية فينوس ويليامز الى الدور الثاني من البطولة بعد تخطيها كوري غراف بمجموعتين دون رد وبواقع 7 – 6( 7 – 5)/ 6 – 3، كذلك تخطت كاتي ماكنلي منافستها سمانتا ستراوسر بمجموعتين دون رد وبواقع 6 – 1 / 6-4.

وفي كرة السلة، أسفرت قرعة بطولة دبي الدولية لكرة السلة بنسختها الـ31 عن وقوع الرياضي وهوبس من لبنان مع الاتحاد السكندري الذي انتقل اليه نجم السلة اللبنانية احمد اسماعيل في نفس المجموعة الاولى والى جانبهم سلا المغربي و الوثبة السوري و فريق الجامعة الأميركية بدبي . وضمت المجموعة الثانية نادي بيروت اللبناني الى جانب مايتي الفلبيني و رادس التونسي والاتحاد السوري بالإضافة إلى منتخب الإمارات.

وفي أخبار سوق الإنتقالات بعالم كرة القدم، كشف موقع كالتشيو ميركاتو الايطالي أن نجم نادي ​توتنهام​ الانكليزي والدولي الدنماركي كريستيان ​اريكسن​ قد يصل إلى مدينة ميلانو يوم الخميس المقبل من أجل القيام بالفحوصات الطبية مع الفريق قبل التوقيع الرسمي. كما وافق اللاعب فيكتور ​موسيس​ على المجيء إلى النيراتزوري، وتعاقد نابولي مع لاعب فيرونا أمير ​رحماني​.

وشرعت إدارة نادي ​​باريس سان جيرمان​​ بمفاوضاتها مع النجم البرازيلي ​​نيمار​​ من أجل تجديد عقده لمدة عامين إضافيين، مع تحسين راتبه الحالي. وتحدثت صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية، عن تحسن علاقة النادي الفرنسي باللاعب أخيراً، بعد عودته إلى مستواه.

على صعيد متصل، أفادت شبكة سكاي سبورتس أن حارس مرمى مانشستر يونايتد سيرجيو ​روميرو​ لم يصب بعد اصطدام سيارته بالقرب من ملعب تدريب كارينغتون يوم الاثنين. وقد تم نشر صور سيارة لامبورغيني رياضية بيضاء التي يملكها روميرو، مصطدمة وأكد مسؤول بالنادي أن اللاعب الدولي الأرجنتيني على ما يرام وأنه يتدرب مع بقية الفريق قبل مباراة الدوري الإنكليزي يوم الأربعاء مع بيرنلي.

عربيا، تغلب نادي ​الشباب السعودي​ على مضيفه ​الشرطة العراقي​ بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على استاد الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمان بإياب الدور ربع النهائي لمسابقة ​كأس محمد السادس للأندية الأبطال​ لكرة القدم.

محليا، كشفت مصادر اتحادية لصحيفة السبورت الالكترونية ان اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم قد قررت فعلا تعليق الموسم الكروي 2019-2020 حتى اشعار، بسبب سوء الاوضاع الامنية والاقتصادية منذ 17 تشرين الاول الماضي، وفي ظل المعاناة التي تعيشها اغلب الفرق. واوضح المصدر، ان هناك اتجاه الى اقامة بطولة جديدة في شهر نيسان المقبل في حال استقرت الاوضاع.

وختاما مع عالم الملاكمة، حيث أعلن المليونير الأميركي دان بيلزيريان أنه خسر حوالي 700 ألف جنيه استرليني بسبب المراهنة على مباراة اليو أف سي بين كونور مكغريغور ودونالد سيرون. وكان بيلزيريان قد راهن على فوز سيرون على مكغريغور، لكن الأخير تمكن من الفوز في غضون 40 ثانية فقط خلال عرض يو أف سي 246.