قررت ​الكاميرون​ نقل موعد ​امم افريقيا​ المقبلة من الصيف ما بين شهري حزيران وتموز 2020 الى كانون الثاني من العام 2021 وذلك بسبب الاحوال الجوية الحارة التي تضرب البلاد في مثل هذا الوقت من العام ويصعب استضافة هذه البطولة التي فقدتها الكاميرون المرة السابقة بسبب عدم استكمال التحضيرات واستضافت مصر البطولة عوضا عنها واحرز المنتخب الجزائري اللقب بالفوز في المباراة النهائية على حساب ​السنغال​ بنتيجة 1 - 0 وبهدف اللاعب بغداد بو نجاح.

هذه البطولة بالذات لطالما كانت العدو الاول للاندية الانكليزية بسبب تواجد عدد كبير من اللاعبين الافارقة في صفوفها واكثر من باقي الدوريات. وفي كل سنة تخسر الاندية الانكليزية لاعبيها الذين يرحلون لاداء الواجب الوطني وغالبا ما يعودون محملين بالاصابات طويلة الامد.

في هذا التقرير لشبكة سكاي سبورتس البريطانية سنستعرض بعض الاسماء الرنانة التي ستترك فرقها في كانون الثاني من العام المقبل وسترحل الى الكاميرون من اجل خوض غمار امم افريقيا مع منتخب بلادها على امل العودة الى انديتها من دون اية اصابات تذكر مع العلم ان شهر كانون الثاني يعتبر منتصف الموسم وعز المنافسة بين الاندية .

من ابرز الاندية التي ستتاثر في هذه البطولة هي ليفربول بطل اوروبا ومتصدر الدوري الانكليزي الحالي الذي سيفقد بالتاكيد ​محمد صلاح​ الذي سيشارك مع منتخب مصر وساديو ماني الذي سيمثل السنغال ونابي كيتا الذي سيلعب مع غينيا في البطولة وهؤلاء الثلاثة وتحديدا صلاح وماني يشكلون القوة الضاربة في الفريق الاحمر في المواسم الثلاث الاخيرة.

المصري محمد صلاح يمكن ان يغيب اكثر عن ليفربول الموسم المقبل في حال لبى دعوة مدرب منتخب مصر تحت 23 عام شوقي غريب لمثيل الفراعنة في اولمبياد طوكيو الصيف المقبل حيث يستطيع كل منتخب ان يشكر 3 لاعبين ممن تخطوا ال 23 من العمر.

من اللاعبين الاخرين الذين يلعبون الادوار الاولى في انديتهم هناك الغابوني بيار ايمريك ​اوباميانغ​ هداف ارسنال الموسم الماضي والحالي وهناك الجزائري رياض محرز الذي سيدافع مع منتخب بلاده عن لقبه كحامل للقب كما هناك ايضا نيكلاس بيبي النجم الايفواري الجديد لنادي ارسنال والذي سيغيب ايضا.

​​​​​​​

هذه الاسماء سترافقها اسماء اخرى كبيرة وفي اندية رنانة ولن يكفينا تقرير واحد للحديث عنهم لذا ارتاينا التكلم عن هذه الاسماء نظرا لاهميتها الميدانية والمعنوية على انديتها.

يذكر انه منذ 1960 كانت البطولة تجرى في فصل الشتاء لتفادي ارتفاع الحراراة في فصل الصيف ولكن الامور تغيرت العام الماضي حين قررت مصر استضافة اول بطولة صيفية لامم افريقيا وعادت الكاميرون وعدلت هذا القرار لتجرى البطولة من جديد في فصل الشتاء وتحديدا شهري كانون الثاني وشباط.