تستعد اندية ​ريال مدريد​ و​اتلتيكو مدريد​ و​فالنسيا​ وبرشلونة لخوض غمار ​كاس السوبر الاسباني​ التي تجرى لاول مرة بين اربعة اندية وليس بين بطل الليغا وحامل كاس الملك وايضا لاول مرة في ​السعودية​. ريال مدريد سيواجه فالنسيا بطل الكأس الموسم الماضي على حساب برشلونة البطل الذي سيواجه اتلتيكو مدريد في لقاءين قويين وناريين.

الاندية المشاركة اعدت العدة جيدا لهذه البطولة التي تعتبر تحضيرا جيدا لقادم المواعيد من استحقاقات محلية وقارية. فالنسيا تلقى ضربة قوية بغياب نجمه رودريغو مورينو عن البطولة بداعي الاصابة الا ان الضربات الاقوى كانت لريال مدريد الذي اعلن غياب البلجيكي ايدين هازارد والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم ​بنزيما​ عن البطولة بسبب الاصابة ايضا.

بالفعل انها مشكلة المشاكل . فالريال هذا الموسم اعتمد كثيرا على مستوى بنزيما الذي استفاد كثيرا من رحيل رونالدو ليفرض نفسه النجم الجديد في الفريق الملكي وهو ينافس ميسي في صدارة هدافي الليغا وكل الكرات الخطرة للفريق تمر به ناهيك عن الغياب المؤثر لهازارد نجم الفريق الجديد وباقل نسبة للويلزي بايل الذي اعتبر احباطا لامال التي كانت معقودة عليه بعد رحيل الدون.

المشكلة التي سيواجهها المدرب زين الدين زيدان مع الريال هي في الطريقة المثلى لتغطية غياب هؤلاء النجوم عن الفريق وفي الاسماء البديلة وخصوصا ان لوكا يوفيتش الذي استقدمه الريال من فرانكفورت الالماني لم يقدم المستوى المطلوب منه الذي يجعله خير بديل للمصاب بنزيما الا اذا قرر زيدان منحه فرصة نادرة لفرض نفسه والاستفادة من هذا الغياب.

اما الحل الثاني فهو الاعتماد على طريقة لعب جديدة تتمحور بمشاركة لاعب رقم 9 في قلب الهجوم ويمكن ان يلعب هذا الدور البرازيلي فينيسيوس او الاسباني ايسكو ويجاوره في الهجوم الملكي فينيسيوس ورودريغو او حتى العائد من الاصابة لوكاس فاسكيز.

من ناحية اخرى هناك ايضا مشكلة العائدين من الاصابة وابرزهم مارسيلو الذي يبدو انه سيعاني للعودة الى التشكيلة الاساسية للميرنغي في ظل تالق كبير من الفرنسي فيرلان ميندي الذي فرض نفسه اساسيا في تشكيلة زيزو وخصوصا بعد المستوى الكبير الذي ظهر عليه في الكلاسيكو امام برشلونة .

في ظل كل هذا يبدو ان مشاركة الريال في هذه البطولة محفوفة بالمخاطر في ظل اكتمال صفوف الاندية الاخرى في ظل غيابات كبيرة ضربت الفريق ومن المتوقع ان تكون مشاركة الريال كرفع عتب في حين ان الفريق الملكي لا يقبل بهذه الامور وسوف يحاول ان يكون ندا فويا للفرق الاخرى والمنافسة على لقبها.