حقق ​النصر​ لقب كأس ​السوبر السعودي​ بعدما هزم ​التعاون​ 5-4 بركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة بينهما بالتعادل 1-1 في المواجهة التي جرت على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة السعودية. المدير الفني للنصر روي فيتوريا لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع عبد الرزاق حمدالله كرأس حربة صريح بينما لعب المدير الفني للتعاون عبدالله عسيري بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 مع أوجوستو في خط الهجوم.

الشوط الأول:

النصر حاول بدء اللقاء بشكل قوي حيث اعتمد على مبدأ الهجمات المنظمة والسيطرة في خط وسط الملعب مع تفعيل طرفي الملعب من أجل الإمساك بزمام الأمور وأخذ المبادرة الهجومية فيما اعتمد التعاون على التمركز الدفاعي في الخلف وشن الهجمات المرتدة والتي نجح في افتتاح التسجيل عبر إحداها عند الدقيقة 18 عبر تاوامبا الذي عاد وخارج من المباراة عند الدقيقة 33 بداعي الإصابة. عندها حاول النصر إظهار ردة فعل سريعة فسعى لتطبيق الضغط العالي من أجل افتكاك الكرات بشكل سريع من لاعبي التعاون الذين عادوا أكثر للخلف وإغلاق العمق الدفاعي ما أعطى سيطرة شبه تامة للاعبي النصر إنما من دون خطورة فعلية على المرمى حيث اكتفى الفريق بعكس الكرات العرضية من طرفي الملعب والتي لم تشكل خطرا كبيرا على دفاعات التعاون المتمركزة كما يجب في الخلف لينتهي الشوط الأول من المواجهة دون أي تغيير ويدخل الفريقان غرف الملابس والنصر متأخر 1-0 في النتيجة.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، قام مدرب التعاون بتغييره الثاني فأخرج منصور المولد وأدخل ربيع سفياني لإعطاء نزعة دفاعية أكبر لخط وسط الفريق من أجل الحفاظ على التقدم في النتيجة. الأمور لم تتغير في هذا الشوط مع سيطرة نصراوية كبيرة على الكرة وقدرة على التحكم في وسط الملعب مقابل تراجع كبير ومبالغ فيه للتعاون الذي بدا أنه يريد فقط اللعب الدفاعي وتمرير الوقت لتتوالى هجمات النصر الخطرة مع الإستحواذ المستمر للفريق لينجح عبد الرزاق حمدالله في تسجيل هدف التعادل للنصر عند الدقيقة 58. بعدها أجرى مدرب التعاون تبديله الثالث فأخرج فهد الرشيدي وأدخل أحمد عسيري في محاولة من أجل إعادة الزخم الهجومي للفريق لكن النصر لم يغير من طريقة لعبه وبقي هو الفريق المستحوذ والمهاجم إنما مع خطورة أقل حيث عاب الفريق غياب التركيز أمام المرمى والتسرع في إنهاء الفرص مقابل بقاء التعاون في أسلوب الهجمات المرتدة والتي كان يمكن له منها خطف هدف آخر لولا غياب الدقة في اللمسة الأخيرة لتكون دقائق المباراة الأخيرة نصراوية مع خطورة واضحة لكن الحظ وقف إلى جانب التعاون لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 1-1 ليتم اللجوء بشكل مباشر لركلات الترجيح والتي حسمها النصر لمصلحته 5-4.

ملاحظات عامة:

يجب الإشادة بحارس النصر براد جونز الذي تألق في الركلات الترجيحية وصد ركلتين ترجيحيتين كانتا لهما الفضل الأكبر في تتويج فريقه باللقب وهذا بفضل توقعه وقدرته على مسك أعصابه وقرائته لطريقة التي سيسدد بها لاعبو الخصم لتلك الركلات.

قدم النصر بشكل عام مباراة هجومية جيدة ويمكن القول إنه كان من العدل أن يتوج باللقب حيث سيطر وكان صاحب نسبة الإستحواذ الأكبر وهو لولا التسرع الذي عاب مهاجميه لكان بإمكان الفريق حسم الأمور في الوقت الأصلي ودون الحاجة حتى للجوء إلى ركلات الترجيح.

حاول مدرب التعاون اللعب بشكل واقعي واعتمد على الطريقة الدفاعية والهجمات المرتدة وهي كانت ناجحة نوعا ما لكن الفريق دفع غاليا ثمن المبالغة في اللعب الدفاعي خاصة في الشوط الثاني لكن دفع بشكل أكبر ثمن إضاعة بضعة فرص سهلة من الهجمات المرتدة والتي كانت كافية بحسم اللقب لمصلحة التعاون.