بدأت الاندية الأوروبية مساعيها من الآن للتعاقد مع لاعبين جُدد مع فتح باب سوق الإنتقالات الشتوية مطلع الشهر القادم، لتعزيز صفوفها للمنتصف الثاني من موسم 2019-2020، وأخرى بدأت بالتخطيط لإبرام صفقات مجانية مع بداية سوق الإنتقالات الصيفية لعام 2020، تحضيرًا للموسم القادم، من خلال الإتفاق مع لاعبين تنتهي عقودهم مع انديتهم في شهر حزيران، وسيكون بإمكانها التعاقد معهم بشكل حرّ ومجاني.

ولفتت شبكة سبورت ميديا سيت النظر إلى قائمة بأسماء أبرز اللاعبين الذين يصبحون من دون عقود وأحرارا خلال الصيف المقبل.

-​دريس ميرتينز​:

نجم نادي نابولي الايطالي ينتهي عقده مع البارتينوبي في صيف العام 2020، ولحد الآن لا توجد أي نية لدى الدولي البلجيكي في تجديد العقد، ويُعتبر هدفا لنادي الإنتر.

-​كريستيان اريكسن​:

نجم خط وسط توتنهام إرتبط إسمه الصيف الماضي بالرحيل إلى ريال مدريد، وإزدادت التكهنات هذه الأيام أيضا برحيله إلى الفريق الملكي، وستكون الفرصة متاحة لرحيله مجانا في حال لم يجدد عقده مع السبيرز.

-​إيريك بايلي​:

مدافع مانشستر يونايتد لا يشارك كثيرا هذا الموسم مع المدرب أولي غونار سولسكاير، ويعاني من أزمة إصابات متلاحقة، لذلك من المتوقع أن لا يجدد عقده مع الشياطين الحمر.

-خوسيه ماريا كاليخون:

نجم نابولي الحالي وريال مدريد السابق لا يبدو بأنه سيجدد مع البارتينوبي، خصوصا بعد رحيل كارلو أنشيلوتي، ويبدو أن وجهته المقبلة ستكون الدوري الصيني.

-البرازيلي ويليان:

نجم تشيلسي ينتهي عقده مع البلوز في صيف العام 2020، ولا يوجد أي دخان أبيض يدّل على أن صاحب الـ31 عاما سيجدد عقده.

-إيدنسون كافاني:

ربما الإسم الأكثر سخونة هو كافاني، نجم باريس سان جيرمان رفض تجديد عقده الذي ينتهي نهاية الموسم، وأغلب الصحف أكدت إتفاقه مع أتلتيكو مدريد على أن ينضم إلى صفوفه مجانا الصيف القادم موقعا على عقد لثلاث سنوات.

-​ماريو غوتزه​:

لاعب بوروسيا دورتموند ينتهي عقده في الصيف المقبل، ولا توجد اي اشارات توحي بان هناك نية لتجديد العقد.

- نيمانيا ماتيتش:

لاعب مانشستر يونايتد خارج حسابات المدرب سولسكاير، ويعتبر هدفا للمدرب انتونيو كونتي مع الانتر، مدربه السابق في تشيلسي.

- ​اليكسندر كولاروف​:

لاعب روما ينتهي عقده ايضا في شهر حزيران، لكن كل المؤشرات تؤكد انه سيجدد لعامين اضافيين.