شهد يوم أمس العديد من المباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم وذلك في إطار ما يعرف بالبوكسينغ داي. دعونا الآن نتعرف على أبرز الحالات التحكيمية التي شهدتها بعض المباريات في ذلك اليوم الطويل.

· ​توتنهام​ هوتسبير – برايتون & هوف ألبيون

فاز توتنهام 2-1 في المباراة التي قادها الحكم غراهام سكوت.

1. عند الدقيقة 25، سجل هاري كاين هدف التقدم لتوتنهام حيث احتسب الحكم المساعد الأول الهدف واعتبر أنه لا يوجد تسلل. حكم تقنية الفيديو تدخل وراجع اللقطة حيث أظهرت الإعادة بأن هاري كاين كان متقدما بسنتيمترات قليلة عن آخر ثاني مدافع في الفريق الخصم لحظة تمرير زميله الكرة له وبالتالي قرار الحكم باحتساب الهدف خاطئ رغم أنها حالة دقيقة جدا ليتم بعدها إلغاء الهدف بناءا على قرار من حكم الفيديو.

· ​ليستر​ سيتي – ليفربول

فاز ليفربول 4-0 في مباراة قادها الحكم مايكل أوليفر.

2. عند الدقيقة 70، احتسب الحكم أوليفر ركلة جزاء لمصلحة ليفربول بعد لمسة يد من لاعب ليستر سويونكو للكرة داخل منطقة جزاءه، القرار صحيح وسويونكو حرك جسمه باتجاه الكرة وتعمد إبقاء يده بعيدة عن جسمه ما جعل شكل الجسم يبدو أكبر والكرة آتية من مسافة بعيدة وكان بإمكان المدافع تفادي الكرة لكنه تعمد الذهاب لها وقرار الحكم أوليفر باحتساب ركلة الجزاء صحيح وشجاع وهذا يعود لتمركزه الجيد وامتلاكه لزاوية رؤية صحيحة.

· أستون فيلا – نورويتش سيتي

انتهت المباراة بفوز أستون فيلا 1-0 وقادها الحكم كريس كافاناغ.

3. تقدم مهاجم نوريتش تيمو بوكي وكان منفردا بالمرمى ليحلقه مدافعا من أستون فيلا ويسقط بوكي أرضا متطالبا بركلة جزاء. قرار الحكم بمتابعة اللعب صحيح ومدافعا أستون فيلا لم يحتكا إطلاقا ببوكي الذي فقط توازنه كما كان تدخل المدافع كورتني هاوس على الكرة وأبعدها بالشكل المناسب دون أن يصيب قدم بوكي إطلاقا وقرار الحكم صحيح وهو كان يتابع اللعب بشكل جيد وقريب من الهجمة.

· بورنموث – أرسنال

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 وقادها الحكم ستيوارت أتويل.

4. عند الدقيقة 81، سجل كالوم ويلسون هدفا لبورنموث لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في قرار صحيح أكدته فيما بعد تقنية الفيديو. كالوم كان متسللا لحظة تسديد زميله للكرة التي ارتدت من حارس أرسنال لينو وهو متقدم بضع خطوات عن آخر ثاني مدافع من أرسنال وبالتالي كسب أفضلية واستفاد من موقعه المتسلل لمتابعة الكرة لكن الحكم انتبه لذلك وألغى الهدف نتيجة تركيزه العالي وتمركزه الجيد.