قدم أتلتيك بلباو أفضل هدية لبرشلونة في عيدي الميلاد ورأس السنة، وذلك باجباره مضيفه ​ريال مدريد​ على الاكتفاء بالتعادل السلبي الأحد في المرحلة 18 من الدوري الإسباني، ما جعل النادي الكتالوني يدخل الى العطلة التقليدية وحيدا في الصدارة.

وشهدت المباراة تالق حارس ​اتلتيك بيلباو​ بشكل كبير واولى تصدياته كانت في الدقيقة 11 بعد تسديدة مباغتة وذكية من مهاجم ريال مدريد لكن أوناي سيمون حارس مرمى اتلتيك بيلباو تعامل معها بخبرة كبيرة وسرعة بديهة بعدما تقدم من مرماه لتحجيمه بوجه المهاجم وانقض عليها على يساره لحظة تسديد الكرة حارما ريال مدريد من هدف محقق.

في الدقيقة 20 تسديدة صاروخية داخل المربع لمهاجم اتلتيك بيلباو وكورتوا حارس مرمى ريال مدريد كان بالمرصاد بعدما تمركز في المكان المناسب وتقدم الى الامام واقفل زاويته بالكامل ومد جسمه ويديه وصد الكرة الى الخارج.

في الدقيقة 32 رأسية داخل المربع الصغير من مهاجم ريال مدريد واوناي يصدها بسرعة بديهة كبيرة بعدما سقط على الارض مباشرة وسيطر عليها بيديه وحماها بجسمه وهنا ننوه بخبرة الحارس الكبيرة في التعامل مع الكرات المباغتة والسريعة.

في الدقيقة 63 تسديدة صاروخية ومفاجئة من مهاجم ريال مدريد وحارس اتلتيك سيطر عليها بكل براعة بعدما تقدم خطوة الى الامام لحظة تسديد الكرة لاقفال مرماه بوجه المهاجم