بعد المستوى المميز الذي يقدمه اللاعب مع ناديه ​رد بول سالزبورغ​ النمساوي تعاقد نادي ليفربول الانكليزي مع اللاعب الياباني ​تاكومي مينامينو​ بعد خوضه للفحص الطبي مع بطل اوروبا.

مينامينو اعتبره البعض انه اضافة كبيرة للريدز في قادم المواعيد ولكننا كمتتبعين لكرة القدم لا نعرف من هو هذا اللاعب الذي انتقل بسرعة الصاروخ من لاعب اسيوي الى لاعب يلاحقه بطل اوروبا بشكل كبير وحصل على توقيعه في نهاية الامر.

شبكة سكاي سبورتس تحدثت عن هذا التوقيع عرفت عن مينامينو واين يمكنه ان يكون اضافة مميزة لفريقه في قادم المواعيد في مقال خاص فيما يلي ترجمته:

مينامينو برز في لقاء الذهاب بين ليفربول ورد بول سالزبورغ حيث سجل هدفا ومرر هدفا اخر ولكن وقتها خسر الفريق النمساوي بنتيجة 3 - 4 بشق الاتفس. وفي لقاء الاياب وبالرغم من فوز الريدز 2 - 0 الا ان مينامينو قدم لقاء كبيرا بالتنسيق بينه وبين هالاند هداف الفريق مما اثار اهتمام النادي المنافس لضمه وبالفعل فعل النادي البند الجزائي في عقده وهو 7.25 مليون جنيه استرليني وتعاقد معه وسيرتدي اللباس الاحمر اعتبارا من 1 كانون الثاني من العام المقبل.

مينامينو عانى من الاصابة وغاب عن الملاعب لفترة طويلة ولكن بعد عودته قدم المستحيل مع ناديه حيث شارك في 11 لقاء وسجل 5 اهداف ومرر 6 كرات حاسمة ونقل هذا المستوى معه الى اللعب الدولي مع منتخب اليابان حيث سجل 11 هدفا في 22 لقاء دولي شارك فيه.

اللاعب الياباني هو خامس لاعب يتعاقد معه النادي الانكليزي وهو اما لاعب حالي في رد بول سالزبورغ او حتى مر به ولعب في صفوفه.

فالريدز تعاقدوا مع ساديو ماني ونابي كيتا وروبرتو فيرمينو وجويل ماتيب. وقال المسؤول الرياضي رالف رانجنيك ان النادي النمساوي يلعب بنفس طريقة بطل اوروبا وان لاعبيه يدخلون مباشرة في تركيبة الفريق لذا كانت مباراتي الفريقين في دوري الابطال متقاربة وشهدت تسجيل 9 اهداف بينهما.

اين يلعب مينامينو؟ اللاعب الياباني لعب مع سالزبورغ في وسط الهجوم بجوار هالاند ولكنه قادر على اللعب في الرواق والمهاجمة من الاطراف وهذا يتناسب مع طريقة لعب الريدز الذي يحب المهاجمة من الاطراف حيث يوجد محمد صلاح وساديو ماني وقوة الفريق بقوة هذين النجمين.

ارقامه : لعب في دوري الابطال هذا الموسم 6 مباريات سجل هدفين ومرر 199 كرة وخلق 12 فرصة تسجيلا لزملائه وهذه خصائص قد تجعل من اللاعب مع الفريق الانكليزي نجما يصنع في اروقة الانفيلد.

اللاعب ابن ال 24 عام لن يكون بديلا لصلاح او ماني بل سيكون لاعبا رابعا يضاف الى الثلاثي الامامي وهو قادر ان يكون من ضمن خطط المدرب كلوب في المستقبل.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية