نبدأ مع أهم الأخبار، حيث اعلن اليوم نادي ليفربول الانكليزي عن ضم لاعب نادي ريد بل سالزبورغ، الياباني ​تاكومي مينامينو​ الى صفوفه. ولم يكشف ليفربول عن القيمة المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ عمره 24 عاما يبلغ 7.25 مليون جنيه إسترليني.

على صعيد آخر، كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية أن نادي برشلونة بدأ إتصالاته مع خورخي ميسي، والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، للبحث في مسألة تجديد عقد صاحب الـ32 عامًا. وأوضحت الصحيفة أن ميسي يملك بندًا في عقده يسمح له بالرحيل عن صفوف الفريق قبل عام واحد، أي في صيف 2020، وهو من وضع هذا الشرط في صيف 2017 لكي يكون قادرا على فسخ العقد في أي وقت يريده. وختمت الصحيفة أن عرض برشلونة سيكون بالتجديد لعام آخر، أي حتّى صيف عام 2022 مع إمكانية التجديد لعام إضافي أيضا.

محليًا، عقد في مقر نادي ​العهد​ الرياضي اجتماعا بحضور ممثلين عن اندية العهد والأنصار وشباب الساحل و البرج و الشباب الغازية والراسينغ. ويهدف هذا الاجتماع للعب بطولة ودية تحت مسمى بطولة "بلدية حارة حريك الثامنة" والتي تهدف لعودة النشاط الكروي تدريجيًا، ووزع نظام البطولة بنفس نظام كأس النخبة حيث قسمت الفرق إلى مجموعتين حيث يتأهل عنها فريقين إلى الدور نصف النهائي.

عربيًا، واصل نادي الإتحاد السعودي نتائجه السيئة هذا الموسم في بطولة ​الدوري السعودي​ لكرة القدم، بعد الخسارة اليوم أمام فريق الفيحاء بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ12. الاتحاد تعرض للخسارة الثامنة له في بطولة الدوري هذا الموسم، ليفشل الهولندي تين كات حتى الآن في تصحيح مسار الفريق وانتشاله من مستنقع الهزائم التي سقط فيها عميد الأندية السعودية. وبهذه النتيجة، عاد الفيحاء إلى سكة الانتصارات التي ضل عنها الجولة الماضية بعد خسارته أمام ضمك، ليرفع رصيده إلى رقم 16 في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 12 نقطة في المركز 13.

وفي الرياضات الميكانيكية، كانت تقارير صحافية قد أشارت إلى ان مدير فريق مرسيدس ​توتو وولف​ يريد ان ينتقل الى فريق فيراري في 2021 وسيجلب معه سائقه لويس هاميلتون. من جهته اجاب وولف حول هذه التقارير وقال لصحيفة Kronen Zeitung بطريقة ساخرة: "يبدو ان هذه خطة ممتازة. لكنني افضل السفر مع لويس الى المريخ كي نرى إن كان هناك شيء للفوز به".

متفرقات دولية ومحلية:

- كشفت مصادر مقربة من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلّة اللبنانية الأستاذ ​أكرم الحلبي​، لصحيفة "السبورت" الالكترونية ان الاخير في مجالسه الخاصة، لا يريد أن يكون للاتحاد او له شخصيا أي دور في عدم انتهاء موسم كرة السلّة في الملاعب خلال فترة وجوده على رأس اللعبة.

- نفى لاعب نادي روما الايطالي وقائد منتخب صربيا ​أليكسندر كولاروف​ Aleksandar Kolarov الأخبار التي إنتشرت في الساعات الماضية والتي إدعت أن صاحب الـ34 عاما قد إنفصل عن زوجته وقد في علاقة مع عارضة الأزياء كريستينا بوكينو.


- اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نادي ارسنال سيعلن استلام مساعد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي مايكل ارتيتا منصب المدير الفني للفريق نهار الجمعة على الرغم من استياء نادي مانشستر سيتي، حيث سيدفع نادي ارسنال مبلغ 2 مليون باوند للسيتي كتعويض عن ضم المدرب.