يقترب عقد مميز في تاريخ ​الكلاسيكو​ الإسباني إلى نهايته حيث يلتقي برشلونة و​ريال مدريد​ للمرة 36 ​​منذ عام 2010. وقد شهد هذا العقد أكثر عدد لقاءات بين الطرفين في تاريخ ​الدوري الإسباني​، مع مزيد من التشويق والاحترافية على أرض الملعب.

وقد حددت معارك ​مورينيو​ وبيب ​غوارديولا​ السنوات الأولى من العقد، في حين كان كريستيانو ​رونالدو​ وليونيل ميسي بلا شك نجوم العقد.

بدأ العقد بفوز برشلونة 2-0 على ريال مدريد بقيادة مانويل بيليغريني. ثم كان أول لقاء بين مورينيو وغوارديولا الذي شهد مباراة رائعة حيث فاز برشلونة 5-0 على ملعب الكامب نو، بينما كان فوز ريال مدريد 1-0 في نهائي كأس كوبا ديل ري 2011 فوزا كلاسيكياً.

وانتهى آخر كلاسيكو خاضه غوارديولا بهزيمة 2-1 أمام مورينيو في الكامب نو.

خلال حقبة مورينيو، فاز ريال مدريد بمباراتين وتعادل في اثنين من اللقاءات الأربعة في موسم 2012/2013 خلال تولي تيتو فيلانوفا قيادة برشلونة.

- في موسم 2013/2014، تفوق برشلونة بقيادة المدرب تاتا مارتينو على كارلو أنشيلوتي في المباريات الاربع التي تم خوضها ذهاباً واياباً ابرزها عندما فاز النادي الكتالوني 4-3 على ملعب البيرنابيو.

- خلال موسم 2015/2016، خسر ريال مدريد بقيادة رافاييل بينيتيز 4-0 أمام برشلونة، ثم حل زين الدين زيدان محل الإسباني ولم يخسر أمام برشلونة على ملعب الكامب نو منذ ذلك الحين.

- خسر لوس بلانكوس 5-1 في الموسم الماضي تحت قيادة جولين لوبيتيغي.

ويتولى قيادة الكلاسكيو رقم 36 خلال العقد الحالي كل من الفرنسي زين الدين زيدان وإرنستو فالفيردي.

وقد سجل برشلونة 67 مرة في مباريات الكلاسيكو خلال هذا العقد مقارنة بمجموع ريال مدريد البالغ 48، بينما ميسي هو أفضل هداف برصيد 20 هدف ورونالدو 18.