نبدا مع اهم الاخبار، فبعد تحقيقه لقب الكوبا ليبرتادوريس على حساب ​ريفر بلايت​ الارجنتيني حقق نادي ​فلامنغو​ البرازيلي لقبه الثاني هذا الاسبوع بالفوز ببطولة البرازيل بالرغم من انه لم يلعب ولكنه حسم البطولة بعد خسارة منافسه المباشر ​بالميراس​ بنتيجة 1 - 2 امام ​غريميو

- وفي الدوري الالماني، حقق نادي ماينز فوزا كبيرا على هوفنهايم بخمسة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب راين نيكار أرينا في الجولة ال 12 من الدوري الالماني.

- في الدوري الإسباني، ضمن منافسات الجولة ال 14 من الدوري الإسباني، حقق نادي ​اشبيلية​ فوزا صعبا على ​بلد الوليد​ بهدف دون مقابل في المباراة التي اقيمت على ملعب نيوفو جوسي زورييلا. وجاء هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 13 من خلال ركلة جزاء نفذها بنجاح إيفير بانيغا

- في الدوري الفرنسي، استرد نادي مارسيليا وصافة ترتيب الليغ 1 الفرنسية بعد فوزه على نادي تولوز بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 14 من البطولة المحلية.

- وفي كرة المضرب، منح الاسباني ​رافايل نادال​ منتخب بلاده اسبانيا لقب كأس دايفيز لكرة المضرب بالفوز على كندا في المباراة النهائية. نادال حسم المواجهة امام الكندي ​دنيس شابوفالوف​ وفاز عليه بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 3 و 7 - 6.اسبانيا التي خاضت النهائي على ارضها وبين جماهيرها وبحضور الملك احرزت لقبها السادس في البطولة بالفوز على كندا بنتيجة 2 - 0 .

محليا:

اعرب قائد منتخب لبنان ولاعب نادي ​الانصار​ حسن معتوق عن قلقه إزاء الأوضاع الصعبة التي تشهدها كرة القدم اللبنانية هذه الأيام بعد توقف بطولة الدوري لأكثر من شهر، على إثر إندلاع الإحتجاجات الشعبية في الـ17 من شهر تشرين الأول الماضي، والحديث المتكرّر بين فترة وأخرى عن توجه الإتحاد اللبناني لكرة القدم إلى إلغاء الموسم الكروي بالكامل بضغط من عدة اندية.

ونبّه معتوق في حوار مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، انه في حال استمرت الاحوال على ما هي عليه لوقت طويل، او في حال قرر الاتحاد اللبناني إلغاء الموسم كليا، فإن ذلك سينعكس ذلك سلبًا وبشكل كبير على مستقبل كرة القدم اللبنانية.

متفرقات دولية:

- توفي مدرب المساعد لنادي هلال الفاشر السوداني، الهادي محمدين، بعد تهرض حافلة الفريق لحادث سير مروع فجر الأحد اثناء عودتها الى مدينة الفاشر. وفي التفاصيل ان سائق الحافلة تفاجأ بشاحنة كبيرة امامه واصطدم بها بقوة ليؤدي ذلك الى وفاة المدرب محمدين واصابة بعض المتواجدين على الحافلة.

- اعلن مساء امس الحكم ماوريسيو مارياني تاجيل لقاء ليتشي وضيفه كالياري على ملعب فيا دل ماري الخاص بنادي ليتشي بسبب الاحوال الجوية السيئة.

- أحرز الحارس خوسيه رودريغيز هدفا مميزا لفريقه غوادالاخارا المكسيكي في شباك ​فيراكروز​ ضمن منافسات الدوري المكسيكي. واستغل الحارس تقدم حارس فيراكروز في ركنية في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ليسدد الكرة من منطقته وحتى شباك حارس الخصم.