حقق ​بايرن ميونيخ​ الألماني فوزا على ​أولمبياكوس​ اليوناني 2-0 وذلك ضمن المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية في دور المجموعات ل​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم والتي جرت على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ. المدير الفني المؤقت لبايرن ميونيخ ​هانز فليك​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع ​روبرت ليفاندوفسكي​ في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لأولمبياكوس ​بيدرو مارتينز​ بالرسم التكتيكي 4-5-1 مع ميغيل غيريرو في خط الهجوم.

الشوط الأول:

بايرن ميونيخ بدأ كما هو متوقع بسيطرة تامة على خط وسط الملعب لأخذ المبادرة الهجومية وعدم السماح لأولمبياكوس بإيجاد الإيقاع الخاص به لكن لعب الفريق البافاري شابه البطء ما جعل البداية هادئة وسط عودة من لاعبي الفريق اليوناني للخلف وعدم منح بايرن أية مساحات في الخطوط الخلفية ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت خجولة بسبب غياب الجرأة لدى لاعبي أولمبياكوس على الصعود للأمام عند قطع الكرة من لاعبي بايرن إضافة لضغط بايرن العالي والذي سمح لهم باسترداد الكرة بشكل سريع.

وعلى الرغم من نسبة الإستحواذ الكبيرة لبايرن، لكن الفريق لم يبد حاسما في الشق الهجومي مع غياب الحلول لفك شيفرة الدفاعي اليوناني والإكتفاء بلعب غير فعال على طرفي الملعب مع الجناحين كومان وغنابري في ظل استمرار أولمبياكوس بالخطوط الخلفية ومحاولة بايرن تسريع إيقاع اللعب أكثر والتحرك بشكل أفضل من دون كرة لكن هذا لم يغير شيئا من النتيجة ليدخل الفريقان غرف الملابس والنتيجة بينهما تشير إلى التعادل السلبي 0-0.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، بدت تعليمات المدرب فليك واضحة في ضرورة تسريع نقبل الكرات وسحب مدافعي أولمبياكوس للخلف من أجل إعطاء الأطراف مساحات أكبر للإختراق حيث تحرك كومان وغنابري أكثر وأكثر من أجل إيجاد مولر وليفاندوفسكي في العمق وما ساعد بايرن هو عدم رغبة أولمبياكوس إلا في لعب الأدوار الدفاعية أو عدم قدرتهم حتى على الصعود بالكرة لمنتصف الملعب ما جعل إيقاع بايرن الهجومي وضغطه يزداد أكثر فأكثر، ليقوم مدرب أولمبياكوس مارتينز بتبديله الأول بإخراج الجناح الأيمن رانديلوفيتش وإدخال ماسوراس لكن بايرن نجح بعد ضغط جيد من تسجيل هدف التقدم عبر ليفاندوفسكي عند الدقيقة 69.

بعدها حاول مارتينز تعديل الأوتار فأدخل فالبوينا ويوسف العربي من أجل تنشيط الشق الهجومي لكن بايرن عرف كيف يبقى متحكما بإيقاع اللعب مع سيطرة في خط الوسط سمحت له بتسيير المباراة كما أراد لا بل نجح في تسجيل هدف ثاني عبر البديل بيريسيتش أكد فيه الإنتصار وحقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة ما ضمن له رسميا بطاقة التأهل للدور المقبل.

ملاحظات عامة:

1. نجح المدير الفني المؤقت لبايرن ميونيخ هانز فليك في اختباره الأول حيث حقق الفوز وهذا كان الشيئ الأهم للمدرب الذي يسعى لفرض نفسه وتحويل منصبه من مدرب مؤقت إلى مدرب دائم وهذا سيكون رهن نتيجة الكلاسيكو بعد أيام أمام بوروسيا دورتموند والتي إن نجح فليك في الفوز بها فأسهمه في البقاء على رأس الإدارة الفنية للبايرن ستزداد.

2. أجلس المدرب الجديد لبايرن هانز فليك كلا من لاعبي خط الوسط البرازيلي كوتينيو والإسباني ألكانتارا على مقاعد الإحتياط وذلك في رسالة واضحة لكلا اللاعبين بعدم رضاه عن مستواهما في الفترة الأخيرة كما أعاد توماس مولر كأساسيا ولعب في مركزه المفضل خلف رأس الحربة الصريح ليفاندوفسكي بعدما عانى مولر مع المدرب السابق كوفاتش وتحول إلى لاعب إحتياطي.

3. لم يقدم أولمبياكوس طوال الدقائق التسعين أي شيئ هجومي يذكر بل اكتفى باللعب الدفاعي ما جعل المباراة تنتهي عمليا بعد تسجيل بايرن لهدفه الأول فالفريق لم يستحوذ على الكرة إلا بنسبة 31 % لكن الأهم واللافت بشكل سلبي طبعا هو عدم تسديد لاعبي أولمبياكوس أي تسديدة نحو الخشبات الثلاث لمرمى بايرن ما عكس العقم الهجومي الواضح للفريق اليوناني خلال هذه المواجهة.