لطالما كانت الارقام القياسية هدفا للنجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الايطالي والارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني.

هذان النجمان اللذان ابهرا العالم في كل موسم شاركا فيه ما زالا يبحثان عن بعض الارقام القليلة التي لم يتركا بصمتهما عليها. ميسي في الدوري الاسباني ما زال قادرا على اضافة بعض الارقام الا ان الامور تصعب على رونالدو في الدوري الايطالي حيث هناك المنافسة اقوى والاحتكاك اكبر ناهيك عن تقدم الدون في العمر الامر الذي يعيق بعض من تحركاته داخل المستطيل الاخضر.

في هذا التقرير سنستعرض بعضا من الارقام التي سيحاول الدون والبرغوت الارجنتيني الوصول اليها وتحطيمها قبل موعد رمي المنديل في السنوات القادمة.

1 - هداف نهائي دوري ابطال اوروبا : لم يستطع ميسي ورونالدو سوى تسجيل هدفين في المباريات النهائية الاربعة التي شاركا بها. ميسي مع برشلونة ورونالدو مع الريال لم يزورا الشباك سوى مرتين. اما حامل الرقم القياسي فهو اسطورة ​ريال مدريد​ الفريدو دي ستيفانو الذي سجل 7 اهداف في 5 مباريات نهائية مع ريال مدريد من العام 1956 وحتى 1960.

2 - اللاعب الاكثر فوزا بلقب دوري ابطال اوروبا: رونالدو يملك 5 القاب في دوري الابطال فيهم 4 مع ريال مدريد الاسباني ولقب مع مانشستر يونايتد الانكليزي بينما يملك ميسي 3 القاب احرزها جميعا مع برشلونة الاسباني. اما صاحب الرقم القياسي في هذا المجال فهو نجم ريال مدريد فرانشيسكو خينتو وهو الذي احرز اللقب 6 مرات.

3 - الفوز بدوري الابطال مع اندية مختلفة: رونالدو فاز بهذا اللقب مع فريقين وهما ريال مدريد ومان يونايتد بينما ميسي مع برشلونة فقط اما الهولندي كلارنس سيدورف فقد احرز اللقب مع 3 اندية مختلفة وهي اياكس امستردام وريال مدريد وميلان.

4 - التسجيل في دوري الابطال مع اندية مختلفة: رونالدو سجل مع 3 اندية في دوري الابطال وهي مان يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس بينما ميسي مع ناد واحد وهو برشلونة اما صاحب الرقم القياسي فهو زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل مع 6 اندية مختلفة وهي اياكس ويوفنتوس وميلان وبرسلونة وانتر ميلان وباريس سان جيرمان.

5 - هاتريك في مباراتين متتاليتين: لم ينجح ميسي ورونالدو حتى الان بتسجيل هاتريك في مباراتين متتاليتين في دوري الابطال بالرغم من ان ميسي سجل 7 هاتريك ورونالدو 5 مرات الا انها لم تكن متتالية وحده البرازيلي لويس ادريانو فعلها حين سجل 5 اهداف في لقاء و3 اهداف في اللقاء الذي يليه.

6 - سجل في اكبر عدد من مواسم دوري الابطال: رونالدو سجل في 14 موسم متتالي في دوري الابطال بينما ميسي وصل للرقم 15 الا ان الرقم القياسي هو للويلزي راين غيغز الذي سجل في 16 نسخة مختلفة في دوري الابطال.

7 - الفوز بكأس العالم: حتى الان ينقص خزانة النجمين الخارقين الفوز بكاس العالم لكي يتوجا مسيرتهما الحافلة بالانجازات والالقاب الفردية. رونالدو احرز مع البرتغال امم اوروبا ودوري الامم الاوروبية بينما يحتاج ميسي للفوز مع الارجنتين بلقب في ظل محاولات فاشلة في كوبا اميركا.

8 - اسرع هدف في دوري الابطال: يتسواى ميسي ورونالدو باسرع هدف في دوري الابطال حيث سجلا بعد 4 دقائق من انطلاقة اللقاء اما صاحب الرقم القياسي هو الهولندي روي ماكاي الذي سجل بعد 10 ثوان في مرمى ريال مدريد مع بايرن ميونيخ الالماني.