كل من تابع الدولي الانكليزي ​ديلي الي​ نجم نادي ​توتنهام​ هوتسبيرز تاكد انه موهبة قادمة بقوة الى الملاعب العالمية بحيث اصبح مطمعا لكبار اندية القارة العجوز امثال ​ريال مدريد​ وبرشلونة الاسبانيين.

ديلي قدم مستويات متفوقة ومتطورة جدا وقاد السبيرز الى احتلال مراكز متقدمة في ​البريمييرليغ​ والوصول الى نهائي دوري الابطال. ولكن حدث امر ما قلب الامور راسا على عقب مع اللاعب فهو اصبح غير قادر على فعل شيء يذكر في الملعب اصبح غير مؤثر على نتيجة اللقاءات وفريقه يعاني من ذلك بحيث تراجعت نتائج السبيرز وبدأ الفريق يتقهقر.

شبكة سكاي سبورتس تحدثت عن انهيار موهبة ديلي الي في مقال خاص فيها فيما يلي ترجمته:

ديلي الي الذي كان يعتبر الموهبة القادمة سقط فوق العشب الاخضر امام ليفربول نهاية الاسبوع الماضي حيث لم يكن حاضرا في اللقاء ذهنيا بل كان موجودا جسديا.

العديد من الانتقادات وجهت للاعب بعد اللقاء فمنهم من قال انه فقد حسه وشغفه لكرة القدم.

فسابقا كان الي يصارع ويحارب على كل كرة ويطرد في بعض اللقاءات وكان هذا يدل على حبه ورغبته بتحقيق الكثير ولكن يبدو الان ميتا من الداخل.

في لقاءي ليفربول في الدوري المحلي ورد ستار بلغراد في دوري الابطال ركض ديلي الي اكثر من غيره ووصلت المساحات التي قطعها اكثر من 12 كلم في المباراة الواحدة وهذا يؤكد على شيء واحد ان الي لا يفتقد للارادة بلعب كرة القدم الا ان المشكلة تكمن في مكان اخر.

في موسمه الاول مع توتنهام كانت نسبة الي 64 لسمة كل 90 دقيقة وكذلك الموسم الحالي فهي 65. وكان يملك 39 تمريرة كل 90 دقيقة وفي الموسم الحالي لديه 39 تمريرة ايضا.

وهنا نسأل اذا كانت هذه الاحصاءات هي مماثلة للموسم الماضي فلماذا هذا التراجع؟ الجواب سهل جدا. فاللاعب ابن ال 23 عام يقدم مستويات جيدة ولكن ينقصه تسجيل الاهداف.

فالموسم الماضي كان الاسوأ له في هذ المجال مسجلا فقط 5 اهداف. لكن اللاعب عانى من بعض الاصابات التي اجبرته على الابتعاد عن الملاعب في شهري شباط وتشرين الاول مما قلص عدد الدقائق التي لعبها وقلص عدد اهدافه ومشاركاته.

مشكلة الي الثانية هي تغيير مركزه فوق ارضية الملعب. فبتالق الكوري الجنوبي سون هيونغ مين يعود ديلي الي الى وسط الملعب بجانب اريكسن وندومبيلي وبتالق لاميلا الكبير فقد ديلي الي مكانه الاساسي وكلك مع المنتخب.

ديلي الي ليس لاعب خط وسط فهو قادر ان يكون مهاجما ثانيا خلف هاري كاين المهاجم الاساسي للنادي.

في الختام نستطيع القول ان ديلي الي بحاجة لتسجيل الاهداف من اجل العودة الى خارطة الكرة الاوروبية والا فسيكون كعدد كبير من اللاعبين الذين برزوا لفترة قصيرة ثم عادوا الى المستطيل الاخضر كلاعب عادي جدا.

ترجمة صحيفة " السبورت" الالكترونية