اعربت الرياضية اللبنانية، ​ماريا صادق​، عن سعادتها الكبيرة للمشاركة في تجربة "الجري" في ​جبال الافاريست​، احدى اكثر الجبال ارتفاعا في العالم، بمشاركة العديد من الرياضيين من لبنان وحول العالم، من تنظيم مجموعة مون مانكي.

وفي مقابلة مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، قالت صادق: "مسيرتي بدأت بممارسة لعبة كرة الطاولة، واستمريت بها لمدة 12 عاما، وشاركت مع عدة اندية ومنتخب الجامعات، لكن في الفترة الاخيرة توجهت نحو رياضة المشي والتسلق".



واضافت: "في الفترة الاخيرة شاركت مع مجموعة من خمسة اشخاص من لبنان في مغامرة المشي بجبال الافاريست، على علو 5 ألاف و500 متر، كانت مغامرة رائعة ومميزة".

وتابعت ماريا صادق: "المغامرة ليست صعبة بنسبة كبيرة، تحتاج إلى قوة بدنية وقدرة على التحمل وبالتأكيد ان لا تكون معرضا لامراض وعوارض صحية، وهذا بحد ذاته تحدّ جميل، الأمر المهم الذي لفتني أيضا خلال هذه الرحلة هو أننا تعرفنا على حضارات عدّة وشعوب ما زالت متمسّكة بتقاليد قديمة الزّمن، وما زالت تتخذ من الطبيعة مصدرا رئيسيا لها في حياتها على جميع الصعد".

​​​​​​​

وأشارت ماريا إلى أنها إختارت هذا العام أن تستغل فرصتها السنوية من خلال القيام بهذه المغامرة الفريدة من نوعها، مضيفة: "قمت برحلات عدّة إلى أوروبا، لكن هذه المرة أردت خوض مغامرة رياضية جديدة فيها تحدي وشغف، عندما تركت لعبة كرة الطاولة، تولّد لديّ رغبة في خوض رياضة جديدة تساهم مجددا في إحياء مشاعر التحدي، وقبل الرحلة أصريت على خوض تمارين مكثفة في كل يوم كي أصل إلى أفاريست وأنا على أتم الإستعداد لهذه المغامرة".

وختمت ماريا: "كانت تجربة فريدة من نوعها، وكانت مهمة جدا من الناحية المعنوية والرياضية، وسأسعى إلى خوض المزيد من التجارب الممثالة وصولا إلى رياضة التسلق".