بعد سنوات عديدة من المحاولات للفوز بالبطولات ها هي رياح التغيير تطرق باب نادي ​توتنهام​ الانكليزي بعد تراجع النتائج هذا الموسم بالرغم من النادي يتاهل بشكل مستمر الى ​دوري الابطال​ ووصل الى المباراة النهائية الموسم الماضي وخسر امام ليفربول كما وانه لطالما حل في المراكز الثلاث الاولى في ترتيب البريمييرليغ.

الا ان الامور لا تسير على ما يرام هذا الموسم والفريق يتعرض للانتكاسة تلو الاخرى ولعل القشة التي قسمت ظهر البعير هي الخسارة بسباعية امام بايرن ميونيخ الالماني في دوري الابطال مما ادخل النادي في دوامة كبيرة ولم يستطع الخروج منها حتى الان. شبكة سكاي سبورتس تحدثت عن هذا الموضوع في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

كاتب التقرير اللاعب السابق لنادي ليفربول ​جيمي كاراغر​ المحلل الحالي لشبكة سكاي سبورتس اكد ان توتنهام في محنة ويجب اجراء تغيير جذري في النادي بالرغم من محبته للنادي ولمدربه الحالي الارجنتيني ماوريسيو ​بوتشيتينو​. لكن بالرغم من ذلك كله لا يمكن نسيان ان النادي خسر 20 مباراة الموسم الماضي مع العلم انه وصل الى نهائي دوري الابطال ولكن ذلك لم يمنع تاكيد ان الفريق يعاني.

مشكلة الفريق الحالية هي عدم الثبات وفقدان الثقة لدى اللاعبين والجهاز الفني بقدرتهم على الفوز بالالقاب المحلية والقارية بعد المحاولات الفاشلة التي مروا بها وخصوصا نهائي الموسم الماضي. فهذا الموسم لا يبدو انه سيكون غير المواسم السابقة فالفريق سيحارب على المراكز الاربعة الاولى للتاهل لدوري الابطال الموسم المقبل وهي المسابقة التي لن يفوز بها هذا العام ايضا. لذا رياح التغيير يجب ان تضرب النادي وتعصف بكل الاشخاص الموجودين هناك.

وهذه ابرز احصائيات النادي مع بوتشيتينو منذ استلامه النادي وحتى 23 شباط 2019 والنتائج ما بعد هذا التاريخ:

قبل : نسبة الفوز 63% المعدل هدفين التسديدات 16.4 التسديدات المتلقاة 10.3

بعد: نسبة الفوز 29 % المعدل 1.33 هدف التسديدات 14.5 التسديدات المتلقاة 13.2

هذه الاحصائيات تدل على شيء واضح وصريح هو ان الفريق يعاني دفاعيا ويتلقى تسديدات اكثر ويعاني هجوميا بعد تراجع مستوى الهجوم من هاري كاين الى سون الى دايلي الي الجميع تراجع والنادي متاثر جدا.

الكاتب يؤكد ان النادي يملك اسماء كبيرة ورنانة وقادرة على قيادة اكبر الفرق الى الالقاب لكن ما المشكلة في توتنهام؟ المشكلة هي ان نفس المدرب مع نفس اللاعبين ولمدة ست سنوات متتالية يبدو ان الفريق وصل الى الخط النهائي حيث لن يستطيع الفريق ان يتقدم ولا خطوة الى الامام وسيكون المستقبل كارثيا الا في حال التغيير.

المدرب طالب بالتغيير منذ فترة والادارة رفضت وحصلت الكارثة ووقعت النتائج السيئة كالصاعقة فوق رؤوس اللاعبين والجهاز الفني الذين لم يستطيعوا ان يفعلوا شيئا حيال ذلك والامر الذي وصل بالمدرب الارجنتيني باعلان حالة الطوارىء والطلب من ادارة النادي التعاقد مع لاعبين جدد في سوق الانتقالاات الشتوية المقبلة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية