نبدأ مع أهم الأحداث، حيث حقّق منتخب ​لبنان​ انتصاره الثاني في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023 بفوزه على ​سريلانكا​ في كولومبو بثلاثية نظيفة وسط أجواء ماطرة. وسجل الاهداف حسن معتوق وهلال الحلوة هدفين.

وفي باقي المباريات لهذا اليوم، خسرت ​الإمارات​ أمام تايلاند 2-1، وفاز العراق على كمبوديا 4-0، وأوزبكستان على سنغافورة 3-1، واليابان على طاجكستان 3-0، وفييتنام على إندونيسيا 3-1، وأستراليا على تايوان 7-1، وتعادلت السعودية مع فلسطين 0-0، وسوريا على غوام 4-0.

في كرة القدم الأوروبية، اكدت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية ان نادي برشلونة يرفض فكرة تأجيل مباراة الكلاسيكو مع نادي ريال مدريد والتي ستقام نهار السبت في 26 من الشهر الحالي، واضافت الصحيفة ان الفريق الكتالوني لا يفكر باجراء اي تغيير على موعد المباراة في ظل الاحتجاجات على قرار المحكمة العليا الاسبانية بسجن عدد من النشطاء السياسين الكتالونيين بسبب مطالبتهم بالانفصال.

و كشفت شبكة بي بي سي أن رئيس الإتحاد البلغاري لكرة القدم، ​بوريسلاف ميهايلوف​، قرر تقديم إستقالته، على خلفية الهتافات العنصرية التي حصلت يوم أمس في مباراة إنكلترا وبلغاريا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020. وجاءت إستقالة ميهايلوف، بعد تصريح لرئيس رئيس الحكومة البلغارية ك بويكو بوريسوف عبر حسابه في فيس بوك قال فيه: " اناشد بوريسلاف ميهايلوف الاستقالة فورا".

عربيًا، أعلن نادي النصر الإماراتي التعاقد رسميا مع الكرواتي ​كرونوسلاف يورسيتش​ Krunoslav jurcic لتدريب الفريق خلفا للمدرب البرازيلي كايو زاناردي الذي تمت إقالته بعد نهاية الجولة الثانية من دوري الخليج العربي.

وفي الرياضات الميكانيكية، ألمح سائق فريق مرسيدس البريطاني ​لويس هاميلتون​ إلى أنه قد يعتزل الفورمولا وان، وذلك من خلال الرسالة التي نشرها مؤخرا عبر حسابه على تطبيق انستغرام. وكتب السائق البريطاني: "بصراحة، أشعر بالتخلي عن كل شيء. وضع نهاية لكل شيء. لماذا تهتم عندما يكون العالم مليء بالفوضى ولا يبدو أن الناس يهتمون. سوف آخذ لحظة لأجمع أفكاري. شكراً لأولئك الذين يهتمون".

متفرقات دولية:

- أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن وكيل أعمال المقاتل خبيب ​نورماغوميدوف​، علي عبدالعزيز، يواجه تهمة الاعتداء بالضرب على وكيل المقاتل جون جونس، أبي كاوا.

- كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن ​​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​​ "يويفا" قرر فتح تحقيق بشأن التحية العسكرية التي قام بها لاعبو منتخب ​تركيا​ خلال مباراة فرنسا يوم أمس في تصفيات ​كأس أمم أوروبا 2020​.

- أعلن لاعب كرة المضرب الياباني ​كي نيشيكوري​ اليوم عن ​انفصال​ه رسمياً عن مدربه الأرجنتيني ​دانتي بوتيني​، الذي عمل معه منذ عام 2011، وتوج معه بجميع ألقابه تقريبًا.