يمرّ مانشستر يونايتد في أسوأ بداية موسم له منذ 30 عاماً إذ يحتل المركز الثاني عشر في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ برصيد 9 نقاط من 9 مباريات.

وأبرزت شبكة بي بي سي أن كتيبة النرويجي اولي غونار سولسكاير فشلت بتحقيق الفوز في المباريات التي خاضتها خارج "​أولد ترافورد​" في الدوري منذ شباط الماضي، كما أخفقت في تسجيل أكثر من هدف في أي مباراة منذ فوزها في المباراة الأولى على ​تشيلسي​ 4-0.

ومن سوء الطالع أن الإحصاءات الخاصة بمانشستر يونايتد لا تصب في صالح المدرب الذي عُين في منصبه خلفا للبرتغالي ​جوزيه مورينيو​ بصورة دائمة في الثامن والعشرين من آذار الماضي.

وخسر سولسكاير واحدة من المباريات الـ17 الأولى له مع يونايتد وهو يتولى المسؤولية بشكل مؤقت، وبلغت نسبة فوزه بالمباريات 82.35%، والآن تسير الأمور من سيء إلى أسوأ، حيث لم يجمع الفريق سوى 14 نقطة من آخر 15 مباراة، ليتفوق فقط على ​ساوثامبتون​ (13 نقطة) و​برايتون​ (12 نقطة)، و​واتفورد​ (10 نقاط) من بين الـ 14 ناديا التي كانت تلعب في الدوري الإنكليزي في تلك الفترة.

​​​​​​​

ومعدل الفوز الذي حققه سولسكاير مع يونايتد يلامس الآن 47.5%، وهو الرقم الأسوأ من قبل أي مدير فني تولي المسؤولية في "أولد ترافورد" منذ دايف سيكستون الذي قاد الفريق خلال الفترة من 1977-1981.