بعد جولتين على دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بدأت معالم الفرق التي ستنافس للتاهل الى الدور الثاني بينما فرق اخرى تعاني ويمكن ان تخرج من الدور الاول خالية الوفاض.

اندية مثل ​ريال مدريد​ الاسباني صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب يعاني في مجموعته وهو يحتل المركز الاخير فيها مثله مثل بنفيكا البرتغالي العريق الذي يحتل ايضا الترتيب الاخير في مجموعته ناهيك عن النتائج الرنانة التي حصلت مثل فوز ال​بايرن​ على ​توتنهام​ بسباعية وليفربول على ​سالزبروغ​ باربعة اهداف لثلاثة.

في هذا التقرير سندخل الى كل مجموعة وسنتحدث عن المنافس والفريق الذي سيحاول التاهل او الفريق الذي يحاول ان يجعل اسمه لامعا في القارة العجوز.

1 - المجموعة الاولى:

صاحب الرقم القياسي في البطولة القارية ريال مدريد الاسباني يتذيل ترتيب هذه المجموعة بعد خسارة امام البي اس جي وتعادل مع كلوب بروج في البيرنابيو. الفريق الباريسي يتصدر المجموعة ب 6 نقاط وبروج ثانيا بنقطتين وغلطة سراي والريال بنقطة واحدة. الفريق الملكي سيواجه الفريق التركي في مباراتين وعليه تحقيق الانتصار الاجباري والا تاريخ النادي سيكون في خطر وسمعته.

2 - المجموعة الثانية:

وصيف بطل الموسم الماضي نادي توتنهام هوتسبيرز يتذيل ترتيب المجموعة الثانية بعد تعادل مع اولمبياكوس 2 - 2 وخسارة مدوية امام البايرن 2 -7. الفريق البافاري يتصدر المجموعة ب 6 نقاط بينما النجم الاحمر يحتل المركز الثاني ب 3 نقاط واولمبياكوس وتوتنهام في المركز الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة.

3 - المجموعة الثالثة:

نادي اتالانتا الايطالي يشارك لاول مرة في البطولة في تاريخه ولكن هذه المشاركة ليست على ما يرام حتى الان فبخسارتين امام شاختار ودينامو زغرب يتذيل الفريق الايطالي ترتيب المجموعة وصعب الامور عليه لانه سيواجه مان سيتي متصدر المجموعة ب 6 نقاط في لقاءين متتاليتين. اما المنافسة على المرز الثاني في المجموعة ستكون بين ساختار ودينامو زغرب اصحاب ال 3 نقاط.

4 - المجموعة الرابعة:

المنافسة محتدمة بين يوفنتوس واتلتيكو مدريد متصدري المجموعة ب 4 نقاط . الفريق الروسي لوكوموتيف موسكو ب 3 نقاط في المركز الثالث بينما يتذيل ليفركوزن الترتيب بعد خسارتين.

5 - المجموعة الخامسة:

حامل اللقب ليفربول وضعه ليس مريحا كثيرا فبعد خسارة اولى امام نابولي الايطالي وفوز بشق النفس على سالزبورغ 4 - 3 يحتل الريدز ثالث ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بينما يتصدر نابولي المجموعة ب 4 نقاط وسالزبورغ ب 3 نقاط وليفربول ب 3 نقاط وغينك بنقطة واحدة في ذيل الترتيب.

6 - المجموعة السادسة:

بعد تعادلهما سلبيا يتصدر دورتموند وبرشلونة المجموعة بعد فوز صعب للبرشا على انتر الايطالي وتغلب دورتموند على سلافيا براغ. انتر ميلان الذي تعادل مع براغ اصبح وضعه صعبا وعليه تقديم نتائج مميزة امام الفريق الالماني وتحقيق نتائج ايجابية للمنافسة على بطاقتي الترشح عن المجموعة.

7 - المجموعة السابعة:

انها المجموعة المتوازنة في البطولة ولكن زينيت وليون يتصدران ب 4 نقاط بينما لدى لايبزيغ الالماني 3 نقاط بعد خسارته امام ليون مما يجعل المنافسة ثلاثية على بطاقتي التاهل بعد النتائج المتذبذبة لبنفيكا البرتغالي الذي يتذيل ترتيب هذه المجموعة.

8 - المجموعة الثامنة:

يبدو ان اياكس الذي وصل الى الدور نصف نهائي الموسم الماضي سيتاهل عن هذه المجموعة بعد فوزين متتاليين وتشيلسي الانكليزي ستكون المنافسة بينه وبين فالنسيا على المركز الثاني الا ذا حدثت امور غير متوقعة وقرر ليل اعاقة احدى الفرق وميل الكفة من جهة الى جهة اخرى.