ضمن فعاليات الجولة السادسة من الدوري الاسباني عاد نادي ​​ريال مدريد​​ الى صدارة الترتيب بعد تخطيه ضيفه العنيد ​​اوساسونا​​ بنتيجة 2 - 0 على ملعب السانتياغو برنابيو مستفيدا من تعثر بلباو امام ليغانيس. وسجل هدفي الملكي كل من فينيسيوس ورودريغو. وتصدر الريال الليغا برصيد 14 نقطة، مستفيدا من تعادل بلباو امام ليغانيس 1-1 كما ذكرنا. وفي لقاء اخر، حقق اتلتيكو مدريد الفوز على مايوركا 2-0، وتعادل فالنسيا امام خيتافي 3-3.

 

وفي الدوري الايطالي، اكد الانتر صدارته للكالتشيو محققا الفوز الخامس على التوالي واتى على حساب ​لاتسيو​ بنتيجة هدف للاشيء سجله دامبروزيو، اما نابولي سقط بشكل مفاجئ على ارضه امام كالياري 1-0، كما سقط روما في الاولمبيكو امام اتالانتا 2-0، وفاز فيورنتينا 2-1 على سامبدوريا، وبارما 1-0 على ساسولو.

وفي الدوري الفرنسي، تلقى ​​باريس سان جيرمان​​ خسارة مفاجئة على أرضه وبين جمهوره بسقوطه أمام ضيفه ​ستاد ريمس​ 0-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بارك دي برانس ضمن منافسات الجولة السابعة. ورغم الخسارة حافظ باريس سان جيرمان على صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة مبتعداً بفارق الأهداف عن أقرب ملاحقيه أنجيه فيما رفع ريمس رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن.

وضمن فعاليات الدور الثالث من ​كأس الرابطة الانكليزية​ كاراباو كاب حقق نادي ​تشيلسي​ مهرجانا تهديفيا في فوزه على نادي غرمبسي وبنتيجة 7 - 1 وتاهل للدور المقبل. في لقاء اخر تفوق ​​ليفربول​​ الشاب على منافسه ميلتون كينز دونز بنتيجة 2 - 0 وضمن تاهله في غياب النجوم الكبار في الفريق من ناحية اخرى تخطى نادي سندرلاند منافسه شيفيلد يونايتد بنتيجة 1 - 0 وخرج ​وست هام​ من المنافسة بمفاجأة امام اكسفورد يونايتد بنتيجة 4 - 0. اما لقاء مان يونايتد وروشدايل فقد انتهى بالتعادل 1 - 1 واعتمد الفريقان على ضربات الترجيح لحسم الموضوع ففاز رجال المدرب سولسكاير بنتيجة 5 - 3 وتاهلوا.

َفي الدور السادس عشر، ستكون ابرز المواجهات بين ​ليفربول​ وارسنال​، بينما سيواجه نادي ​تشيلسي​ ​مانشستر يونايتد.

 

في كرة السلة، تنطلق اليوم بطولة لبنان لكرة السلة، موسم (2019-2020)، بمباراة تجمع الهومنتمن والمتحد على ملعب مزهر.  وتستكمل الجولة مساء الجمعة بين أطلس والشانفيل، ومن ثم هوبس ضد بيبلوس السبت المقبل.

وتخطى نادي ​الحكمة​ مواطنه هوبس بنتيجة 82 - 81 ضمن بطولة ​مصر الدولية​ لكرة السلة في لقاء بنكهة لبنانية كاملة.
 

متفرقات دولية:

- نشر موقع bleacher report فيديو خيالي يجمع النجم الارجنتيني لنادي ​برشلونة​ الاسباني ليونيل ميسي مع نظيره البرتغالي لاعب ​يوفنتوس​ ​كريستيانو رونالدو​ على حلبة المصارعة. وخاض الدون مواجهة حادة مع البرغوت حيث تم الاستعانة بالسلم خلال هذه المباراة والتي تعرف في عالم المصارعة ب money in the bank ، ولمشاهدة التفاصيل شاهد الفيديو.

- كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعب نادي ​​بروكلين نتس​​ ​​كايري ايرفينغ​​ عن تعرضه الى كسر في الوجه، بعد ان كان ايرفينغ قد تعرض الى ضربة عبر الكوع في وجهه من احد زملائه خلال الحصة التدريبية.