أشادت وسائل الإعلام الإيطالية بالقرار الذي اتخذته إدارة ​إنتر ميلانو​ بإعارة ​ماورو إيكاردي​ ل​باريس سان جيرمان​ لمدة موسم واحد.

ورأت الصحافة الرياضية أن إعارة إيكاردي جعلت إدارة الإنتر تتخلص من صداع كان سيؤرقها طيلة موسم كامل لو بقي بالنادي، لأن استمراره كان سيؤثر سلباً على استقرار غرف ملابس الفريق، محذرة في الوقت نفسه إدارة سان جيرمان من مزاجية اللاعب وانتقال مشاكله إليهم.

وجاءت إشادة الإعلام بإدارة الإنتر بعد التسهيلات التي قدمتها لسان جيرمان، حيث وافقت على إعارته مقابل خمس ملايين يورو مع أحقية الشراء بقيمة 65 مليون يورو، فبدا وكأنّ الإيطاليين هدفهم الأساسي هو التخلص من الأرجنتيني بأي سعر.

وتصدر اسم إيكاردي الصفحة الرئيسية لصحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت"، حيث كتبت عنواناً:"وداعاً وداعاً موريتو"، مرفقة عبارة:"الإنتر أعار لسان جيرمان مشكلة وليس لاعباً".

أما صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية فقد ذهبت إلى ابعد من ذلك في إشادتها بموافقة سان جيرمان على التعاقد مع ايكاردي، حيث طلبت من إدارة الإنتر توجيه الشكر لإدارة النادي الفرنسي على مساعدتها في التخلص من المشكلة الأرجنتينية التي كان بإمكانها ان تنسف مشروع المدرب ​انطونيو كونتي​، إذ كتبت عنواناً بارزاً في صفحتها الأولى "إيكاردي ينتقل الى سان جيرمان..على الإنتر ان يشكرهم".