مع انطلاق ​الدوري السعودي​ و​الدوري القطري​ في الأسبوع الفائت، عادت الحياة إلى كرة القدم الخليجية بانتظار بداية الدوري الإماراتي والدوري المصري ومعها ستكون عجلة كرة القدم العربية قد دارت بشكل كامل. ومع الإستعدادت المميزة والمعسكرات الخارجية التي قامت بها العديد من الفرق السعودية والقطرية لخوض الدوري بجهوزية عالية، دعونا نتعرف الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في الجولة الثانية من الدوري السعودي والدوري القطري.

-​الهلال​ و​النصر​ حققا انتصارهما الثاني، الأهلي حقق فوزه الأول والإتحاد لم يلعب بسبب البطولة العربية

شهدت الجولة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم انفراد الهلال والنصر بشكل مبكر بصدارة الدوري السعودي حيث كانا الفريقين الوحيدين اللذين حققا انتصارهما الثاني ووصلا إلى النقطة رقم 6 فالنصر حامل اللقب حقق فوزا صعبا خارج أرضه على ​الفتح​ 1-0 بينما لم يجد الهلال أي معاناة في ضرب الرائد بخماسية نظيفة ليتابع عروضه الهجومية القوية. ويبدو بأن الصراع سيبقى كما كان الموسم الماضي ثنائيا على اللقب إلا في حال دخول الإتحاد على خط المنافسة وبالمناسبة فهو لم يلعب في هذه الجولة وتأجلت مباراته أمام التعاون بسبب انشغال الإتحاد ببطولة الأندية العربية حيث واجه العهد اللبناني وتعادل معه في بيروت 0-0 وضمن التأهل للدور القادم. في المقابل، سيكون الأهلي والشباب أمام مهمة ليست بالسهلة في اللحاق بركب المقدمة إذ رغم فوز الأهلي على الإتفاق 2-1 وهو الفوز الأول له هذا الموسم لكن الأمور تحتاج للتحسن أكثر أما الشباب فهو فرط في هذه الجولة ومبكرا بنقطتين ثمينتين بعد تعادل 0-0 مع الفيصلي في هذه الجولة مع أداء هجومي لم يرق للمستوى المطلوب وعجز عن الوصول للشباك.

-فوز سباعي للسد، الدحيل يترنح وتعادلات بالجملة لفرق المقدمة

بدأ السد بشكل مبكر مسلسل عروضه الهجومية وكسب الفرق بنتائج كبيرة حيث كان الضحية الأولى هذا الموسم هو ​الشحانية​ والذي سقط بنتيجة كبيرة 7-1 أمام السد الذي تصدر الدوري بست نقاط وهو الفريق الوحيد الذي حقق فوزين في أول جولتين مع أداء هجومي مميز وتسجيل 11 هدفا في أول جولتين بمعدل 5.5 هدف في كل مباراة. منافس السد الأول الدحيل سقط في فخ التعادل 1-1 أمام العربي ليبقى رصيده عند 4 نقاط مثل العربي الذي قدم بداية جيدة مع مدربه ​هالغريمسون​ حيث يبدو بأن الفريق قادر على المنافسة على المراكز المتقدمة في جدول الترتيب. الجولة هذه شهدت أيضا تعادل الغرافة مع الريان حيث أضاع كلاهما نقطتين ثمينتين في هذه الجولة ما أثر على البداية التي كانا يطمحان إليها هذا الموسم. السيلية والذي كان ثالثا في الموسم الماضي، ما زال يعاني في بداية هذا الموسم إذ خسر أمام الأهلي وبقي في المركز العاشر بنقطة واحدة وهو أمر عقد من مهمة المدرب سامي الطرابلسي المطالب بسرعة لتصحيح المسار ومعالجة الثغرات قبل فوات الأوان خاصة أن الفريق مقبل على مشاركة أسيوية هذا الموسم.