نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الصفقات التي تم إبرامهما اليوم في اليوم الأخير من سوق الإنتقالات في أوروبا، وسوف نعرض أهمها:
-كيلور نافاس وماورو إيكاردي إلى باريس سان جيرمان.
-هنريك مخيتاريان إلى روما الإيطالي.
-فرناندو لورينتي إلى نابولي الإيطالي.
-خافيير هرنانديز تشيشاريتو من ويست هام يونايتد إلى إشبيلية الإسباني.
-سيمون كاير من إشبيلية إلى أتالانتا الإيطالي.
-ماتيو دارميان من مانشستر يونايتد إلى بارما الإيطالي.
على نفس الصعيد، تعطلت صفقة إنتقال جيروم بواتينغ إلى يوفنتوس، كذلك عملية التبادل بين برشلونة ويوفنتوس والتي تشمل رحيل إيفان راكيتيتش إلى اليوفي، كما أن صفقة إنتقال نيمار إلى برشلونة من باريس سان جيرمان قد سقطت.
- الحارس اريولا الى ريال مدريد.
- رافينيا يجدد عقده مع برشلونة وينتقل الى سلتا فيغو.
- باتريك شيك من روما الى لايبزيغ، ونيكولا كالينيتش الى روما.
- اندري سيلفا لفرانكفورت، وانتي ريبيتش لميلان.

نبقى مع كرة القدم، حيث كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم عن الأسماء المرشحة لجوائز الفيفا للأفضل في عام 2019.
بالنسبة للاعبين: ليونيل ميسي – كريستيانو رونالدو – فيرجل ​فان دايك​.
بالنسبة للاعبات: الأميركية ريبان ماغينو.
الأميركية أليكس مورغان.
الإنكليزية لوسي برونز.
بالنسبة للمدربين: بيب غوارديولا – يورغن كلوب – ماوريسيو بوتشيتينو.
بالنسبة لجائزة بوشكاش: ليونيل ميسي، خوان فرناندو كينتيرو، دانييل زسوري.

محليًا، غادر حارس نادي العهد ومنتخب لبنان ​مهدي خليل​ المستشفى بعد علاجه من الإصابة التي لحقت به خلال مباراة العهد والاتحاد السعودي في إياب الدورال٣٢ من كأس محمد السادس للأندية الأبطال. ومن المفترض أن تمتد فترة النقاهة المترافقة مع الابتعاد عن أي احتكاك فترة لا تقل عن اسبوعين على أن يقدر الطبيب المعالج بعدها إمكانية عودته إلى التمارين المنفردة أم لا. وبالتالي أصبح مؤكدًا غياب خليل عن مباراة السوبر مع الأنصار في الرابع عشر من الشهر الجاري، مع إمكانية غيابه ايضًا عن المباراة الأولى في نهائي غرب آسيا أمام الجزيرة الأردني التي ستجري في الأردن في ٢٤ من الشهر الجاري".

وفي مونديال الأندية في كرة السلة، دعونا نتعرف على نتائج هذا اليوم: تونس فازت على إيران 79-67، فوز إيطاليا على أنغولا 92-61، فوز صربيا على الفيليبين 126-67، فوز الأرجنتين على نيجيريا 94-81، فوز فنزويلا على كوت ديفوار 87-71.

متفرقات دولية ومحلية:

-تعرض روميلو ​لوكاكو​ لاعب نادي الإنتر لهتافات ​عنصرية​ من قبل جماهير ​كالياري​ خلال مباراة الفريقين يوم أمس في الدوري الإيطالي، ونشر النجم البلجيكي رسالة عبر إنستغرام عبّر فيها عن سخطه لهذا التصرف.

-كشفت تقارير صحفية ان الاتحاد الدولي لكرة السلة "الفيبا"رفع العقوبة التي كانت بحق نادي هومنتمن بيروت لكرة السلة. وتفيد التقارير ان اللاعب مايك ​ايفيبرا​ بدوره حصل على اعفاء من عقوبة الايقاف التي فرضها عليه الاتحاد الدولي للعبة.

-عبّرت جماهير نادي روما الإيطالي عن مواساتها للمدرب السابق للفريق، الإسباني لويس إنريكي، بعد وفاة إبنته قبل أيام نتيجة معاناتها مع مرض السرطان. ورفعت جماهير الجيالوروسو لافتة يوم أمس في ملعب الأولمبيكو خلال مباراة الديربي أمام لاتسيو جاء فيها: "إركدي بسلام |أيتها الأميرة الصغيرة، وداعا تشانا".