بات في حكم المؤكد بأن نادي ليفربول سيتخلى عن شركة "​نيو بالانس​" الأميركية لتحل محلها علامة مواطنتها "​نايكي​" بداية من الموسم الرياضي القادم.

وينقضي عقد رعاية "نيو بالانس" للنادي الإنكليزي بنهاية الموسم الجاري بعد خمسة مواسم مقابل 45 مليون جنيه استرليني في الموسم الواحد.

وبحسب ما اوردته تقارير إعلامية بريطانية، فإن نايكي تتجه لإبرام عقد رعاية "ضخم"، وهو ما سيجعل من قميص ليفربول الأغلى بين قمصان الأندية الانكليزية، بحيث تقارب قيمته من المليار جنيه استرليني.

​​​​​​​

و بعدما حصل ليفربول على لقبي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والمركز الثاني في بطولة الدوري الإنكليزي خلال عام واحد، فإن صناع القرار سوف يتفاوضون مع الرعاة الراغبين في الارتباط بالفريق من موقع قوة، وهو ما سيعزز فرصة النادي العريق في الحصول على عقد رعاية يرفع من عائداته المالية.

وسبق لإدارة الريدز ان تخلت عن شركة "ريبوك" الإنكليزية عام 2005، مفضلة إبرام شراكة مع شركة "اديداس " الألمانية في اعقاب تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا، وفي عام 2015 ابرمت عقداً مع شركة "نيوبالانس ".

ويراهن مسؤولو "نايكي"على ليفربول لاستعادة موقعها بين كبار الأندية الإنكليزية، بعدما خسرت رعاية نادي مانشستر سيتي لصالح شركة "بوما" الألمانية هذا الموسم، كما خسرت رعاية نادي مانشستر يونايتد وأرسنال لصالح شركة "اديداس" الألمانية، ليتبقى لديها رعاية تشيلسي وتوتنهام.