حقق ​بايرن ميونيخ​ انتصارا هاما على ​شالكه​ 3-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب فيلتينز أرينا ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

المدير الفني لبايرن ميونيخ ​نيكو كوفاتش​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ​ليفاندوفسكي​، كومان وغنابري في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لشالكه ​دافيد فاغنر​ بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 مع أمين حارث كرأس حربة صريح.

الشوط الأول:

بايرن حاول منذ البداية فرض أسلوبه الهجومي مع نقل الكرات والتدرج بها من الخلف والتحرك كما العادة من طرفي الملعب فيما سعى شالكه للإلتزام الدفاعي في الخلف وتبطيئ إيقاع بناء البايرن للهجمات قدر المستطاع.

ومع الحذر الواضح من قبل شالكه وسعيه لإغلاق كافة المساحات أمام لاعبي بايرن، لكن بايرن وبالسرعة في تبادل المراكز ولعب الكرات القصيرة نجح في الحصول على ركلة جزاء ترجمها ليفاندوفسكي لهدف التقدم لبايرن عند الدقيقة 20.

شالكه بدا عاجزا عن إظهار أي ردة فعل وسط غياب الكثافة العددية في الخط الأمامي للفريق وعدم القدرة على تجاوز الضغط العالي الذي مارسه لاعبو بايرن ما سمح لبايرن باسترداد الكرة بشكل سريع وبسط سيطرته التامة على خط الوسط مع نسبة استحواذ في الشوط الأول فاقت الستين بالمئة إنما أيضا من دون فرص واضحة المعالم بل مجرد تبادل للكرات في وسط ملعب شالكه لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن بهدف نظيف.

الشوط الثاني:

بايرن ميونيخ بدأ الشوط الثاني بقوة حيث سعى لتسجيل هدف ثاني يضمن من خلاله تفوقا مريحا فتحرك عبر طرفي الملعب مع غنابري وكومان واستمرار تقدم الأظهرة للمساندة الهجومية وسط تراجع تام من شالكه للخلف لينجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدف ثاني له من ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 50 ليتقدم بايرن 2-0.

مدرب شالكه فاغنر حاول التدخل لتعديل الأمور فأخرج رامان وأدخل كوتوكو في الجهة اليسرى وبدت الأمور بشكل أفضل للأزرق الملكي نوعا ما مع دخول ساني مكان ماسكاريل بينما دخل كوتينيو وبيريسيتش مكان مولر وغنابري. شالكه حاول اعتماد الضغط العالي من أجل الظهور أكثر في الصورة الهجومية بالثلث الأخير من ملعب بايرن حيث تحرك الثلاثي خلف رأس حربة شالكه حارث ليحصل الفريق الأزرق على بعض الكرات الخطرة لكن بايرن استمر نشطا عبر الهجمات المرتدة السريعة مع بدء ظهور المساحات في ملعب شالكه وهو ما سمح لليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الثالث لبايرن عند الدقيقة 75 والذي أنهى المباراة بشكل صريح. الدقائق المتبقية من اللقاء شهدت هدوءا في اللعب مع تسليم شالكه بالنتيجة وعدم القدرة على العودة من التأخر 3-0 لتمر الأمور بسلاسة وتنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق لبايرن 3-0.

ملاحظات عامة:

1. شهدت المباراة مشاركة صفقات بايرن الجديدة لأول مرة وهي لوكاس هيرنانديز كأساسي في قلب الدفاع ثم كوتينيو وبيريسيتش كبديلين عند الدقيقة 57 ويمكن القول بأن الثلاثي قد قدم ما عليه في أول ظهور وهو ما أعطى إنطباعا جيدا بأنهم قادرين على تقديم الإضافة التي تنقص بايرن سواء من ناحية الصلابة الدفاعية أو إيجاد الحلول الهجومية في الخط الأمامي.

2. حاول شالكه الصمود أمام المد الهجومي لبايرن وهو ارتكب خطأ دفاعيا حصل من خلاله بايرن على ركلة جزاء لكن المشكلة هي أنه افتقد لردة فعل جيدة بعد التأخر حيث استمر بايرن مسيطرا لحين تقدمه 2-0 وعندها بدأ شالكه بالتحرك قليلا وتحول للدفاع العالي لكن هذا لم يغير كثيرا رغم الحصول على بعض الفرص الجيدة إنما اللمسة الأخيرة أمام مرمى بايرن كانت غائبة.

3. على رغم الفوز الثلاثي وتحقيق شباك نظيفة، لكن بايرن ما زال يحتاك لكثير من العمل على الصعيد الجماعي وإيجاد حلول هجومية فعالة مع دمج الصفقات الجديدة ضمن الفريق بشكل سريع وهو أمر سيكون من مسؤولية المدرب الكرواتي لبايرن، نيكو كوفاتش في قادم الأسابيع وفي حال نجح في ذلك فإن بايرن سيكون فريقا صعب المراس وليس من السهل هزيمته أو التفوق عليه.