قرر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم تطبيق تقنية الفيديو في البريمييرليغ الانكليزية هذا الموسم بعد نجاحها في ​الدوري الاسباني​ والايطالي والالماني الموسم الماضي. تقنية الفيديو قدمت الكثير لكرة القدم انطلاقا من مونيدال روسيا 2018 وحتى المباريات والبطولات الكبيرة، فقد منحت صاحب الحق حقه ومنعت الظلم عن الفرق التي لطالما اجحفت بحقها بعض الاخطاء التحكيمية. ولكن من مساوىء هذه التقنية ان اللاعب او الجهاز الاداري والفني للنادي او حتى المشجعين يصدمون بعد ان كانوا قد احتفلوا بهدف سجّل، بقرار الحكم في بعض الاحيان لجهة الغاء الهدف، وهذا ما دفع بعض اللاعبين الى التريث قبل تفجير فرحتهم، والنظر الى الحكم او حتى انتظار قرار منه باحقية الهدف، وهذا الامر يؤثر بكرة القدم الانكليزية المعروفة بشغف الجماهير وعصبيتها للعبة. هذا الموضوع تناولته شبكة "سكاي سبورتس" في مقال خاص في ما يلي ترجمته.

52 هدفا سجلوا حتى الان بعد جولتين من الدوري الانكليزي الممتاز وقد شهدنا 2 هاتريك من ​رحيم سترلينغ​ لاعب مان سيتي وتيمو بوكي لاعب نورويتش سيتي . وقد شهدت البطولة مع تطبيق تقنية الفيديو، الشغف والتردد والاحتفال والحزن وكل الاحاسيس المرتبطة بالكرة المستديرة.

لكن تطبيق هذه التقنية والغاء اهداف لغابرييل جيسوس مرتين ودندونكير من وولفرهامبتون وتروسار من برايتون جعلت هذه التقنية عرضة لبعض الانتقادات. ابرزها ان هذه التقنية تقتل الحماس في الكرة الانكليزية لان الجماهير واللاعبين والمدربين لم يعودوا يحتفلون كما كانوا في السابق. التكنولوجيا عليها ان تساعد في زيادة الحماس لا ان تحاصره وتقلصه.

من الناحية الاقرب، دافع البعض عن تطبيق هذه التقنية ولعل ابرزهم كان نيل سوبريك المكلف بادخال التقنية الى الكرة الانكليزية. وقال نيل انه على اللاعبين والاجهزة الفنية والجماهير ان تثق بما يفعلونه وان ذلك يساعد على تقليص الاخطاء وعدم الحاق الضرر باي ناد. وحذر نيل الجميع بان التاقلم مع تقنية الفيديو في الكرة الانكليزية يحتاج الى 3 سنوات على الاقل لكي تستوعب الجماهير انه عند دخول اي هدف يمكن ان تتغير الامور ولا يحستب الهدف بسبب حادثة لم يراها حكم الساحة ولكن كانت جلية عند حكم الفيديو.

واكدت الشبكة ان حكام البريمييرليغ مسرورون جدا من تطبيق تقنية الفيديو في البطولة الحالية خصوصا وانهم قاموا بالعودة الى التقنية 130 مرة ولكنهم اكدوا ان المشكلة تبقى فقط في استيعاب الجماهير لتطبيق القوانين داخل الملعب.

يذكر ان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اكد ان تطبيق تقنية الفيديو سيفيد جدا الكرة الانكليزية واعطى لقاء مان سيتي و​توتنهام​ الاخير حين الغى الحكم هدف البرازيلي غابرييل جيسوس بعد لمسة يد من الفرنسي لابورت وانتهى اللقاء 2 - 2 وتفادى توتنهام الخسارة واعطته تقنية الفيديو حقه. كما قال البرتغالي ان فقط المجرمين يخافون من كاميرات المراقبة في تصريح صارخ حول اللاعبين الذين يتقنون التمثيل واحيانا كثيرة يستطيعون اقناع الحكام بانهم تعرضوا لاعتداء ولكن مع تقنية الفيديو بات صاحب الحق ينال حقه.