بعد اسبوعين على انطلاق الدوري الانكليزي الممتاز، بدأت ملامح الفرق التي ستتألق هذا الموسم وتلك التي ستعاني. فرق ستنافس على المراكز المتقدمة، واخرى ستنافس على عدم الهبوط. الصراع بين ليفربول و​مان سيتي​ سيستمر مرة جديدة، ولكن هذا الموسم سيشهد مزاحمة من اطراف جديدة فتوتنهام وارسنال ومان يونايتد اعدوا العدة بشكل مميز، وبطريقة اقل نادي ​تشيلسي​. ولكن الملفت مع بداية هذا الموسم تالق بعض اللاعبين ومنهم مهاجم نادي ​نورويتش سيتي​ الوافد الجديد الدولي الفنلندي ​تيمو بوكي​ والذي سجل 4 اهداف في مباراتين له في البطولة.

بوكي كان سجل في لقاء ليفربول الافتتاحي بالرغم من الخسارة 1 - 4 ، وفي اللقاء الثاني تعملق بشكل كبير وسجل هاتريك في مرمى نادي ​نيوكاسل يونايتد​ ليصل الى الهدف رقم 4 ويتصدر ترتيب هدافي البطولة برفقة الانكليزي ​رحيم سترلينغ​ هداف مان سيتي الحالي.

فمن هو هذا الوافد الجديد الذي سرق الانظار؟
ولد تيمو بوكي في 29 اذار من العام 1990 ويبلغ من العمر 29 عاما وينشط في مركز المهاجم. بداية مسيرته الكروية كانت مع فريق كوتكا الفنلندي ثم انتقل الى اشبيلية اتلتيكو وهو ناد يلعب في الدرجة الثالثة الاسبانية. سرق اهتمام العديد من الكشافين، وانتقل الى هلسنكي الفنلندي ومنه الى شالكه الالماني في البوندسليغا، ثم رحل الى سلتيك الاسكتلندي ولكنه لم يبرز هناك ولم يمنح فرصة لاثبات نفسه فاعاره الفريق الى بروندبي الدنماركي ومنه انتقل الى نورويتش سيتي في 2018 بصفقة مجانية حيث بدأت مسيرة النجاح.

انجازاته:

خلال موسمه الاول مع النادي في بطولة الدرجة الاولى، تمكن بوكي من قيادة نورويتش للفوز بالبطولة والصعود الى البريمييرليغ مرة جديدة. وحقق اللاعب لقب هداف البطولة ب 29 هدفا اضافة الى 9 تمريرات حاسمة في 43 لقاء خاضه مع الفريق.

وبفضل انجازه الكبير نال اللاعب جائزة افضل لاعب في البطولة الانكليزية وكان من ضمن فريق العام.

مستقبل اللاعب:

يتوقع الكثيرون من اللاعب بوكي ان يقدم موسما مميزا وان يصل الى 25 هدفا، وان يقود الفريق "الكناري" للبقاء ضمن صفوف الكبار في الموسم الحالي. وقد تحدث عنه اضليعون في الكرة الانكليزية وقالوا انه يلعب كرة القدم بشكل مميز ولمسته تميزه عن باقي المهاجمين، اذ دائما ما ينطلق الى الامام ولا يهاب اي مدافع، وهو ما فعله امام بطل اوروبا حين تمكن من تسجيل هدف فريقه الوحيد من تمركز ذكي خلف فان دايك افضل مدافعي اوروبا والمرشح للفوز بلقب افضل لاعب في القارة للموسم الماضي، وكانت تسديدته نحو المرمى مميزة عجز عنها ادريان حارس الريدز. لذلك، يمكن القول ان بوكي هو النجم القادم ولكن السؤال يبقى: هل سيسمح حيتان المال لهذه الموهبة ان تشع مع نورويتش ام انهم سيتدخلون لخطفها والتعاقد معها؟