استقر الإسباني ​فيليكس سانشيز​ المدير الفني للـ ​المنتخب القطري​ على خوض أول مباراتين في التصفيات الآسيوية المزدوجة ل​كأس العالم 2022​ في قطر و​كأس آسيا 2023​ في الصين بنفس القائمة التي خاض بها بطولة ​كوبا أميركا​ التي أقيمت مؤخرا في البرازيل وذلك بسبب ضيق الوقت و نظرا لارتباط لاعبي السد والدحيل بمبارتيهما في دوري الابطال وكأس السوبر.

ويخوض المنتخب القطري بطل آسيا 2019 ومستضيف مونديال 2022 التصفيات ضمن المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات عمان والهند وأفغانستان وبنغلاديش.

ويفتتح العنابي مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب أفغانستان 5 ايلول/سبتمبر المقبل بالدوحة، ثم يلتقي مع الهند في الدوحة أيضا يوم 10 من الشهر نفسه قبل أن يواجه بنغلاديش خارج ملعبه في 10 تشرين الاول/أكتوبر القادم و منتخب عمان في 15 من الشهر نفسه بالدوحة.

وضمت التشكيلة التي سيعتمد عليها في مواجهتي أفغانستان والهند المقبلتين كل من : الحارس ​سعد الدوسري​ وطارق سلمان وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس و​أكرم عفيف​ و​حامد إسماعيل​ وسالم الهاجري وعبد الكريم حسن وبيدرو (السد)، و​معز علي​ وبسام الراوي وكريم بوضيف وعاصم مادبو وعلي عفيف وعبد الله عبد السلام (الدحيل)، والحارس يوسف حسن وعبد العزيز حاتم وأحمد علاء وتميم المهيزع والمهدي علي (الغرافة) وأحمد فتحي (العربي) والحارس ​محمد البكري​ (الخور) وأحمد معين (قطر).