تستعد الكرة الانكليزية للعودة الى الدوران من جديد نهاية الاسبوع الحالي بلقاء ​نوريتش سيتي​ وليفربول بطل اوروبا ووصيف الموسم الماضي. فبعد لقاء ​الدرع الخيرية​ بين ​السيتي​ وليفربول والحماس الكبير الذي شهدته المواجهة نتاكد بان الموسم الجديد سيكون مشتعلا بين الاندية تماما كما عودتنا الاندية الانكليزية في المواسم الاخيرة.

شبكة سكاي سبورتس تناولت في مقال خاص كافة التعديلات لتي تم ادخالها على نظام البطولة في الموسم الجديد اضافة الى الاسماء الجديدة التي دخلت سماء الكرة الانكليزية فيما يلي ترجمته:

رابطة الاندية الانكليزية صوتت لادخال تقنية الفيديو اعتبارا من الموسم الحالي وقم تمت الموافقة وبالنسبة لتقنية الفيديو ستكون موجودة في الموسم الجديد. وستكون حالات الطرد وركلت الجزاء والاهداف اضافة الى بعض الحالات المستعصية على الحكم لاتخاذ القرار تحت مجهر تقنية الفيديو اذ يستطيع حكم المواجهة العودة ال حكام الفيديو من اجل اتخاذ القرار المناسب. كما سمحت القرارات الجديدة للحكم باعادة اللاعبين الى داخل الملعب حتى لو ذهبوا الى غرف الملابس في حال طلبت تقنية الفيديو باحتساب ضربة جزاء او خطأ على الفريق المنافس.

من ابرز القوانين الجديدة:
1 - لمسة اليد: تحتسب ركلة جزاء على كل لاعب تصطدم الكرة بيده وهي بعيدة عن جسمه وفوق مستوى الكتف اما الكرة التي ترتطم بيد اللاعب وهو على مسافة قريبة ومن دون قصد فلا تتخذ اي اجراءات تاديبية بحقه.

2 - التبديلات: عند اجراء التبديل يمكن للاعب ان يخرج من الملعب من اقرب مكان موجود فيه وليس مصطرا للخروج من وسط الملعب الا في حالة واحدة اذا ما طلب منه حكم المواجهة ذلك.

3 - ضربة المرمى: يمكن ان تلعب ضربة المرمى داخل منطقة الجزاء حتى لو كان لاعبو الخصم موجودون هناك كما يمكنهم الاستفادة منها وقطع الكرة وتسجيل الهدف.

4 - البطاقات الصفراء والحمراء: يمكن لاي فريق ان يستفيد من ضربة حرة بشكل سريع اذا ما يستطيع ان يسجل هدفا ويعود بعدها الحكم لمنح البطاقة الملونة للاعب المخالف. ولكن الحالة المعاكسة اذا تم لعب الكرة بسرعة وكان الحكم ينوي طرد اللاعب المخالف فيمنح الحكم البطاقة الصفراء للاعب الذي لعب المخالفة بشكل سريع والحمراء للاعب المخالف.

الاندية الوافدة الجديدة:
1 - ​استون فيلا​: فوز في ويمبلي على حساب ديربي كاونتي منح استون فيلا فرصة العودة الى البريمرليغ الانكليزية للموسم الجديد. النادي تحضر بشكل جيد وتعاقد مع عدة لاعبين مما يدل على رغبة النادي بالبقاء في البطولة لموسم اخر.

2 - نوريتش سيتي: النادي عاد الى الدرجة الممتازة ولكن بدايته ستكون صعبة مع مواجهة بطل اوروبا ليفربول في الافتتاح نهار الجمعة المقبل.

3 - ​شيفيلد يونايتد​: بعد غياب 12 سنة ها هو شيفيلد يونايتد يعود الى البريمرليغ الانكليزية. النادي تنافس بشكل كبير مع ليدز يونايتد الموسم الماضي واستفادوا من تعادلهم مع استون فيلا وفوزهم على ايبسويتش تاون 2 - 0 ليضمنوا العودة الى البريمرليغ.

المدربون الجدد:
1 - فرانك لامبارد: الجميع سيراقب فرانك لامبارد مع تشيلسي بعد التعاقد معه. مع ديربي قدم لامبارد نفسه كمدرب جيد وقادر على قيادة الفريق لنتائج مميزة من اجل ذلك تعاقد معه البلوز من اجل العودة للمنافسة. مشكلة وحيدة ستواجه طموح لامبارد وهي العقوبة على البلوز بعدم التعاقد مع لاعبين وبيعهم ايدين هازارد لكن المعروف عن لامبارد حبه الاعتماد على المواهب الصغيرة فهل ينجح ذلك مع البلوز؟

2 - ستيف بروس: بعد رحيل رافايل بينيتيز من نيوكاسل يونايتد الى الصين عين النادي ستيف بروس مكانه ليكون مدربا جديدا عائدا الى صفوف البطولة الكبيرة.

اللاعبون الجدد:
حتى الساعة تم العديد من الصفقات في الكرة الانكليزية ويمكن ان تضاف صفقات اخرى حتى ليل 8/8 قبل انطلاق البطولة المحلية حيث تقف السوق في انكلترا واليكم ابرز الاسماء.

كريستيان بوليسيتش من دورتموند الى تشيلسي الذي اكمل صفقة الكرواتي كوفاسيتش من ريال مدريد، رودريغو من اتلتيكو مدريد الى مان سيتي، تونغي ندومبيلي من ليون الفرنسي الى توتنهام هوتسبير، نيوكاسل تعاقد مع جويلنتون ووست هام مع سيباستيان هالر في صفقتين كسرا الرقمين القياسين للنادي. مان يونايتد تعاقد مع وان بيساكا ودانيال جايمس، ارسنال تعاقد مع نيكولاس بيبي وداني سيبايوس

كرة جديدة: في الموسم الجديد سيعتمد الدوري الانكليزي كرة جديدة لموسم 2019 - 2020 اسمها ميرلين 2019. يذكر ان الكرة هي من صنع شركة نايكي.