نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، وتحديدا كرة المضرب، حيث أعلن الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف أول عالميا في كرة المضرب والمتوج بلقب بطولة ويمبلدون انسحابه من دورة ​مونتريال​ الكندية، إحدى دورات الماسترز المقررة الشهر المقبل على أرض صلبة، لحاجته الى الراحة. وانضم الى ديوكوفيتش (32 عاما) الذي أحرز لقبه الكبير السادس عشر بعد نهائي تاريخي ضد السويسري روجيه فيدرر، الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف 12 عالميا والذي يتعافي من جراحة في ركبته اليمنى.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح سائق ​فيراري​ ​شارل لوكلير​ في تصدر التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة المانيا الكبرى ضمن الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1. وتفوق لوكلير على زميله في الفريق سيبستيان فيتيل، بتسجيله اسرع لفة على الحلبة بتوقيت 1.13.499 بفارق 0.124 عن فيتيل الذي حل في المركز الثاني.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، عاد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الاسباني، الى صفوف الفريق وذلك بعد أن أنهى عطلته الصيفية. وكشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية، ان النجم الأرجنتيني قد وصل برفقة عائلته الويم في نهاية الرحلات الجوية الخاصة من مطار برشلونة، حيث تمكّنت الجماهير من مشاهدة ظهوره في المطار.

على صعيد آخر، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أن مونديال الأندية المقرر في قطر سيقام بين 11 و21 كانون الاول المقبل.

وكان الفيفا منح في حزيران الماضي قطر شرف استضافة نسختي 2019 و2020 بمشاركة سبعة أندية، تمهيدا لاستضافتها اول مونديال في الشرق الاوسط عام 2022.

عربيًا، اعلن نادي الاتحاد السعودي التوقيع عقدا احترافيا مع لاعب خط الوسط عبد الإله المالكي لمدة 3 سنوات قادما من الوحدة . وانضم المالكي إلى صفوف الوحدة عام 2015 وساهم في صعود فريقه لدوري المحترفين بالموسم قبل الماضي كما ساهم في بقاء الفريق وتألقه الموسم الماضي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكنه رفض التجديد بعد انتهاء عقده مع النادي مفضلا خوض تجربة جديدة

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن نادي شباب الساحل عبر صفحته الرسمية في فيس بوك عن تعاقده مع اللاعب نيكولا حسين فنيش البالغ من السن 25 عاما.

- أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً عن رحيل بيب سيغورا المدير التنفيذي للفريق وذلك بعدما قرر الأخير تقديم استقالته خلال الفترة الماضية .

- كشف موقع غول بالنسخة الإيطالية عن قيام عناصر الشرطة بالتدخل خلال المباراة الودية التي جمعت أمس نادي فنربخشة التركي ونادي هرتا برلين الألماني وذلك بسبب إشكال وقع بين لاعب الفريق التركي إيمري بيلوزوغلو ولاعب الفريق الألماني جوردان توروناريغا. وأشار الموقع إلى أن الإشكال حصل بين اللاعبين بعد إطلاق صافرة النهاية ثم تحول إلى الممر المؤدي لغرف الملابس، ما إستدعى عناصر الشرطة المحيطة بالملعب للتدخل من أجل عدم تطور الأمور أكثر.

- شارك النجم البلجيكي إيدين هازارد في الإعلان الرسمي للعبة فيفا 2020، حيث ستتصدر صورة نجم ​ريال مدريد​ الجديد غلاف اللعبة، فيما شارك فيرجل فان دايك في الإصدار الخاص ببطولة دوري أبطال أوروبا داخل اللعبة.