نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأحداث، حيث تتوجه الأنظار فجر اليوم في تمام الساعة الـ3:30 فجرًا بتوقيت بيروت لكلاسيكو ​كوبا أميركا​ بين ​البرازيل​ و​الأرجنتين​ ضمن منافسات الدور نصف النهائي لنسخة العام 2019.

على صعيد أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، أعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي عن ضم لاعب نادي إشبيلية الإسباني ​بابلو سارابيا​ مقابل مبلغ 19.5 مليون يورو، وقد وقع على عقد لمدّة خمس سنوات.

أوعلن نادي ​​توتنهام​​ الانكليزي عن تعاقده مع اللاعب الفرنسي تانغي ​ندومبيلي​ من نادي ليون الفرنسي بموجب صفقة تمتد حتى عام 2025.

كما كشفت شبكة سكاي أن نادي ​ليستر سيتي​ قد رفض عرضا من نادي مانشستر يونايتد للتخلي عن خدمات مدافعه هاري ماغواير قيمته 70 مليون باوند من الشياطين الحمر.

عربيًا، اعلن نادي الاتحاد السعودي التوقيع عقدا احترافيا مع لاعب خط الوسط ​عبد الإله المالكي​ لمدة 3 سنوات قادما من الوحدة .

وفي الرياضات الميكانيكية، دعا بطل العالم للفورمولا 1 سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون جمهور هذه الرياضة الى أن التوقف عن التذمر من ان السباقات مملة. وقال هاميلتون الى قناة sky sport: "الجمهور يطالب بسباق حماسي منذ مدة ولقد حصل عليه في النمسا. ما اظهره السباق النمساوي هو انه لا يجب ان تقييم البطولة على سباق وحيد. يمر مثلًا سباق واحد غير جيد والكل يبدا بالتذمر، ومن بعدها يمر سباق حماسي وبعده سباق ممل على الجمهور ان يتخذ قرار ثابت وان لا يتذمر بشكل متواصل".

وفي كرة المضرب، تقدم نجم ​التنس​ السويسري ​روجيه فيدرر​​ نحو الدور الثاني خلال منافسات ​​​​​بطولة ويمبلدون المفتوحة​ للتنس للرجال​. وذلك عقب تخطيه منافسه الجنوب افريقي لويد هاريس جورج​ بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 3، 1 - 6، 2 - 6 و2 - 6.

متفرقات دولية ومحلية:

- اعلن الغواصون الذين كلفوا بمهمة البحث عن اللاعبة ​السويسرية​ ​​فلوريانا اسماعيلي​​ التي فقدت في بحيرة كومو انهم عثروا على لاعبة ​يونغ بويز​ جثة هامدة. 

- صدر عن ​وزير الشباب والرياضة​ ​​محمد فنيش​​ قرارٌ قضى بمنح ترخيصٍ لجمعية رياضية بإسم "نادي ​زوق مكايل الرياضي​". ويزاول النادي الجديد ألعاب كرة السلة، التنس، الشطرنج، كرة الطاولة، التايكواندو والجودو. 

-نشر نجم ال WWE جون سينا صورة لقلب ذات اللون الاسون ودون عبارةً  في الصورة على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي"انستغرام"، جاء فيها ما يلي: "لا شيء يؤلم كجرح القلب"، وذلك ما اثار تساءل العديد من المتابعين ان كان يفتقد حبيبته السابقة المصارعة الحسناء نيكي بيلا.

-أفادت بعض الأوساط أن رئيس نادي التضامن صور محمد مديحلي قرر البقاء داخل إدارة النادي الجنوبي للمساعدة على جلب لاعبين أجانب، لكنه ليس في منصب رئيس النادي، رافضا العودة عن الإستقالة.