بدأت سوق الإنتقالات الصيفية بشكل رسمي إستعدادا لموسم 2019-2020 مع الدخول في شهر تموز، حيث تبدأ الأندية الأوروبية بتعزيز صفوفها من خلال إبرام صفقات شراء لاعبين لا سيما اللاعبين الذين لا يرتبطون بعقود مع أندية، وبالتالي يستطعون الإنتقال إلى أي فريق اخر بشكل حر ومجاني.

وفي هذه القائمة، سنعرض أسماء أبرز اللاعبين الذين يشكلون صفقات مجانية في الميركاتو.

-​داني ألفيس​:

النجم البرازيلي إنتهى عقده مع ​باريس سان جيرمان​، فبعد أن لعب لإشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس، قد تكون وجهة صاحب الـ36 عاما نحو الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث إرتبط إسمه بمانشستر سيتي للعمل مجددا تحت قيادة بيب غوارديولا.

-​دانييلي دي روسي​:

قائد نادي روما السابق صاحب الـ36 عاما لم توافق إدارة النادي العاصمي على تجديد عقده، واللاعب بدوره لا يرغب بالإعتزال، وقد رفض في الأيام الماضية عروضا من ميلان وسامبدوريا وفيورنتينا، وقد تكون وجهته الدوري الأميركي أو بوكا جونيورز الأرجنتيني، حيث أعرب مرارا عن عشقه للفريق الأرجنتيني، في حين ترغب زوجته بحسب بعض التقارير أن تعيش في الولايات المتحدة.

-​ماريو بالوتيلي​:

لن يستمر ماريو بالوتيلي مع مارسيليا الفرنسي بعد تجربة لم تدم أكثر من خمسة أشهر، وإرتبط إسم صاحب الـ28 عاما بالعودة إلى إيطاليا إما لبريشيا الصاعد حديثا للسيري أ، أو بارما، بعد أن لعب سابقا في إنتر وميلان.

-فرناندو لورينتي:

النجم السابق لأتليتك بلباو ويوفنتوس وإشبيلية إنتهى عقده مع توتنهام، بعد إنجاز الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، وبات مرشحا للعودة للفريق الباسكي حيث بدأ مسيرته، بحسب تقارير صحافية إسبانية عدّة.

-​غاري كاهيل​:

قائد تشيلسي السابق أنهى موسمه الأخير مع البلوز بأجمل طريقة، محققا لقب الدوري الأوروبي، لكنه من المرجّح أن يبقى في إنكلترا.

-أريين روبن وفرانك ريبيري:

الثنائي الهولندي الفرنسي إنتهت عقودهما مع بايرن ميونيخ نهاية الموسم، روبن مرشح للعودة إلى هولندا أما ريبيري فمازال مستقبله مجهولا.

-​جيانلويجي بوفون​:

بعد موسم واحد مع باريس سان جيرمان، يبدو أن صاحب الـ41 عاما سيعود إلى الفريق الذي مثله 17 عاما، وهو نادي يوفنتوس، ليكون الحارس الإحتياطي للبولندي تشيزني.

لاعبون أخرون أيضا تشملهم القائمة:

ماتيو دارميان لاعب مانشستر يونايتد، أندير هيريرا لاعب مانشستر يونايتد، الفرنسي سمير نصري لاعب ويست هام، إيغنازيو أباتي وريكاردو مونتوليفو من ميلان، داني ويلبيك من أرسنال، دانيال ستوريدج من ليفربول، ناتشو مونريال من أرسنال، فيليبي لويس من أتلتيكو مدريد.

وجدير بالذكر أن بعض الصفقات قد أنجزت للاعبين إنتهت عقودهم بعد أنديتهم وإنتقلوا إلى أنديتهم الجديدة بشكل مجاني، كدييغو غودين من أتلتيكو مدريد إلى الإنتر، وأرون رامسي من أرسنال إلى يوفنتوس، وأدريان رابيو من باريس سان جيرمان ليوفنتوس وهيكتور هيريرا من بورتو الى اتلتيكو مدريد.