وصل منتخب ​البرازيل​ إلى نصف نهائي ​كوبا أميركا​ بعدما نجح في تخطي منتخب ​​الباراغواي​​ العنيد بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بنتيجة سلبية على ملعب غريميو. وفي ركلات الترجيحية سجل للبرازيل كل من ​ويليان​، ​ماركينيوس​، ​كوتينيو​ و​جيسوس​ فيما أهدر ​فيرمينو​، اما من ناحية الباراغواي فقد سجّل كل من ألميرون وفالديز و​روخاس​ فيما أضاع غوميز وغونزاليز للباراغواي.


وضمن المنتخب ​الجزائر​ي تاهله الى الدور الثاني من بطولة ​امم افريقيا​ المقامة حاليا في مصر بعدما تفوق في قمة الجولة الثانية من المجموعة الثالثة على منتخب ​السنغال​ القوي بنتيجة 1 - 0 ليرفع رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة بينما توقف رصيد السنغال عند 3 نقاط.

وفي مونديال السيدات، اصبحت ​انكلترا​ اول المتأهلين الى دور النصف نهائي ل​كأس العالم للسيدات​ بعد ان حققت فوزا كبيرا على منتخب ​النرويج​ بثلاثة اهداف مقابل لا شيء في المباراة التي اقيمت على ملعب أوسيان في افتتاح دور الربع نهائي للبطولة.
كما تأهل منتخب إسبانيا لنهائي ​بطولة كأس الأمم الأوروبية​ للشباب تحت 21 عاما، بعد الفوز الكبير، الذى حققه على نظيره الفرنسى، بنتيجة 4 - 1، فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

على صعيد اخر، كشفت تقارير صحف اسبانية، عن مؤشر جديد حول اقتراب الدولي البرازيلي ​​نيمار​​ دا سيلفا من الانتقال المحتمل الى ​​برشلونة​​ الاسباني قادماً من باريس ​سان جيرمان​ في الميركاتو الصيفي الحالي. وأشارت التقارير إلى أن أسرة نيمار (والدته وشقيقته) قد تواجدت في برشلونة مؤخراً من أجل إنهاء كل الأمور اللوجستية الخاصة بالعودة للإقامة في المدينة الإسبانية. ويبحث النجم البرازيلي عن منزل عائلي كبير، من اجل انشاء صالة للألعاب الرياضية لمساعدته للحفاظ على لياقته بشكل دائم.

وفي كرة السلة، نشرت صفحة الاتحاد اللبناني الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً رسمياً تؤكد انتخاب المحامي ​شربل رزق​ بالاجماع اميناً عاماً للاتحاد اللبناني لكرة السلة ورفض استقالة الامين السابق ​طوني خليل​ ليبقى عضواً في الاتحاد.

ونختم مع كرة السلة الأميركية، حيث اكد نجم نادي ​​لوس انجلوس ليكرز​​ الاميركي ​ليبرون جايمس​ انه سيحمل الرقم 6 الموسم القادم من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، في وقت سيتخلى جايمس عن رقمكه 23 الى زميله الجديد ​انطوني ديفيس.