حقق منتخب ​كولومبيا​ فوزا صعبا على نظيره القطري بهدف دون رد، في مباراتهما ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا، ليحجز المنتخب الكولومبي بطاقة التأهل الاولى الى الدور الثاني من البطولة برصيد 6 نقاط من فوزين فيما تجمد رصيد المنتخب القطري عند نقطة وحيدة.

الشوط الاول من اللقاء كانت السيطرة واضحة من قبل الكولومبين الذين فشلوا في تسجيل اي هدف في المرمى القطري، حيث ان الحكم الغى هدفا سجله ​ياري مينا​ برأسه بداعي التسلل بعد مرور ست دقائق فقط.

وفي الشوط الثاني تابع المنتخب الكولومبي سيطرته في المقابل كان دفاع العنابي والحارس سعد الشيب يتحملون الضغط الكبير حيث نجح الحارس في انقاذ هدفين مؤكدين بعد مرور ربع ساعة بتصديه لتسديدتي مارتينيز.

وفي الدقيقة 85 اتى الفرج للمنتخب الكولومبي براسية ​دوفان زاباتا​ الذي استفاد من تمريرة لرودريغيز العرضية الذي استغل الهفوة الدفاعية الوحيدة في اللقاء لتنتهي بعدها المباراة بفوز بشق الانفس للمنتخب الكولومبي، رغم ان المنتخب القطري كاد ان يعادل النتيجة في الدقيقة الأخيرة بعد هجمة منظمة انتهت بتسديدة عبد الكريم حسن بجوار القائم الأيسر.

وفي مباراة ثانية فرض التعادل نفسه في مباراة الأرجنتين و​باراغواي​ بنتيجة 1-1 في مباراة اقيمت على ملعب جوفيرنادور ماغاليس.
تقدم منتخب باراغواي عن طريق ريتشارد سانشيز في الدقيقة 37، الا ان ليونيل ميسي نجح في ادراك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 62 حصل منتخب باراغواي على ركلة جزاء إثر عرقلة أوتاميندي لغونزاليز الذي انبرى لها بنفسه لكن الحارس أرماني تصدى لها.
ورفع منتخب باراغواي رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني خلف كولومبيا (6 نقاط) التي ضمنت التأهل في الصدارة، فيما أصبح رصيد الأرجنتين نقطة واحدة في المركز الأخير، بفارق الأهداف عن قطر صاحبة المركز الثالث.