ضمن منافسات الجولة الـ 38 والاخيرة من ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، تمكن نادي ​​اتلانتا​​ من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً مهماً وثميناً على ضيفه ​ساسولو​ بنتيجة 3 – 1، حيث منحه بطاقة التأهل الى بطولة دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل عبر المركز الثالث.

وفي مباراة اخرى، خطف فريق ​​انتر ميلانو​​ فوزاً صعباً خلال مواجهة امبولي، حيث انتهت بنتيجة 2 – 1 لصالحه، ليتأهل الى دوري الابطال هو الاخر، في حين، حل ميلان خامسا، رغم فوزه على سبال 3-2، ليتاهل للدوري الاوروبي.

وفي مباراة الوداع ل​دانييلي دي روسي​، فاز روما على بارما 2-1، ليتاهل لتصفيات الدوري الاوروبي، فيما سقط امبولي للدرجة الثانية بخسارته امام الانتر، وتعادل جنوى امام فيورنتينا.

وعلى صعيد اخر، حقق المنتخب البولندي فوزا كبيرا على نظيره ال​تاهيتي​ بنتيجة 5-0 في الجولة الثانية من دوري المجموعات ل​​كأس العالم للشباب​​ تحت ال 20. كما تمكن منتخب ​السنغال​ من تحقيق فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​كولومبيا​ حيث انتهت هذه المواجهة بهدفين نظيفين. وضمن منافسات المجموعة الاولى، تمكن المنتخب الايطالي من تحقيق فوزاً صعباً على نظيره الاكوادور، حيث انتهت بهدف نظيف سجله اللاعب اندريا بينامونتي في الدقيقة 15.

افريقيا، توج الزمالك بطلاً للكونفدرالية الأفريقية بعد الفوز على نهضة بركان المَغربي في لقاء الإياب بهدف مُقابل لاشيء و التعادل بهَدف مُقابل هَدف في مجموع المُباراتين و الفوز بركلات الترجيح بنتيجة ٥-٣.

متفرقات دولية:

-تحركت شركة قطر للإستثمارات الرياضية التي تملك بطل فرنسا ​​باريس سان جيرمان​​ من اجل شراء نادي ​ليدز يونايتد​ الإنكليزي الذي لم يستطيع التأهل الى البريمير ليغ بعد لعبه للتصفيات المؤهلة مع المدرب ​مارسيلو بيلسا​. وبحسب الفاينانشال تايمز، تنوي المجموعة شراء حصة مسيطرة في النادي وتأمل ان يتمكن الفريق من العودة الى الدوري الإنكليزي الممتاز.

- تمكن نادي اف سي اندورا والذي يملكه مدافع ​برشلونة​ ​جيرارد بيكيه​ من التأهل الى دوري الدرجة الثالثة الإسباني بعد فوزه 3-0 على يو دي فيلاديكانس الأحد.

- اكدت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية أن نادي ​ليفربول​ الانكليزي ليس لديه أي رغبة في الحصول على خدمات لاعب نادي ليون الفرنسي ​ممفيس ديباي​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.