نبدأ مع اهم الاحداث حيث تأهل نادي ​الأنصار​ إلى نصف نهائي ​كأس لبنان لكرة القدم​، بعد تفوقه على غريمه التقليدي ​النجمة​ في ديربي الكرة اللبنانية بربع النهائي على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بهدفين لواحد. وسجل للانصار الحاج مالك وسوني سعد، فيما سجل هدف النجمة مهدي الزين. وسيلعب الانصار في نصف النهائي امام الاخاء الاهلي عاليه.

عربيا، واصل نادي ​​شباب الأهلي دبي​​ مطاردة نادي ​​الشارقة​​ المتصدر بفوز ثمين على نادي ​النصر​ 3-1 على ملعب الأخير في الجولة 24 من الدوري الإماراتي. ورفع شباب الأهلي دبي رصيده الى 50 نقطة بفارق ثلاث نقط عن المتصدر الشارقة الذي لم يلعب بعد هذه الجولة. وتجمد رصيد النصر عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وفي كرة القدم الاوروبية، يتطلّع ​بايرن ميونيخ​ إلى التتويج بطلا لألمانيا للموسم السابع تواليا لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة خارج ملعبه ضد لايبزيغ الثالث، في حين يخوض منافسه المباشر بوروسيا ​دورتموند​ الذي يتخلف عنه بفارق أربع نقاط مباراة سهلة نسبيا على ملعبه في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة. ويملك بايرن 74 نقطة مقابل 70 لدورتموند، ما يعني أن الفريق البافاري يحتاج إلى الفوز على لايبزيغ لكي يتوّج بطلا بغض النظر عن نتيجة مطارده.

َفي كرة المضرب، فاجأ اليوناني ستيفانوس ​تسيسيباس​ منافسه الالماني الكسندر ​زفيريف​ واطاح به من ربع نهائي بطولة ​مدريد​ لكرة المضرب.واستطاع اليوناني من انهاء المباراة بنتيجة 2 - 1 وبواقع 7 - 5 و 3 - 6 و 6 - 2.

متفرقات دولية:

- بعد معاقبته من قبل الاتحاد الايطالي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم توسيع رقعة إيقاف ​​مينو رايولا​​ وكيل اللاعبين ليصبح على النطاق العالمي. رايولا اوقف في ​إيطاليا​ لمدة 3 أشهر قبل أن تقرر لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي تمديد الإيقاف حول العالم بسبب إجراءات غير قانونية تخص موكله جيانلوكا سكاماكا لاعب ساسولو.

- فاز النجم المصري ​​محمد صلاح​​ بجائزة افضل لاعب في ​ليفربول​ عن شهر نيسان الماضي.وجاء تتويجه بالجائزة بعد ادائه المميز مؤخرا، فكان اللاعب قد سجل 5 اهداف لفريقه وصنع ثلاثة اخرين في الدوري الإنكليزي خلال الشهر الماضي، بالإضافة الى تسجيله هدفا في دوري ابطال اوروبا امام نادي ​بورتو​.

- أعلن نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي الذي تاهل الى نهائي الدوري الاوروبي لمواجهة مواطنه ارسنال عن ​تجديد عقد​ مدافعه البرازيلي ​دافيد لويز​ لمدة موسمين آخرين.