لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات المصرية والإماراتية مع خلود الدوري السعودي للراحة. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

مارتين لاسارتي​ ( مدرب ​الأهلي​ ): حسم مباراة ​النجوم​ لمصلحته 2-0 واسترد صدارة الدوري بعدما عرف كيف يكسر الجدار الدفاعي للنجوم حيث بدأ المباراة بقوة وسجل الفريق هدفا مبكرا ثم عرف كيف يسير المباراة ويحسمها في الشوط الثاني ويخرج بنقاط ثلاث هامة.

رامي صبري ( لاعب إنبي ): سجل هدفين قاد بهما فريقه للفوز على بتروجيت 2-1 بعدما قدم نفسه بشكل مميز مع تحركات خطرة بشكل دائم خلف دفاعات الخصم التي لم تعرف كيف تحد من خطورته وهو ما ساعد فريقه في النهاية على الفوز وتحقيق نقاط المباراة.

أدوار سلبية:

محمد عودة​ ( مدرب بيتروجيت ): لم يتعاطى كما يجب مع مباراة إنبي حيث خسرها 2-1 إذ حاول الصمود في الشوط الأول وأنهاه بتعادل سلبي 0-0 لكنه لم يتعامل مع مجريات الشوط الثاني بشكل مناسب وهو شوط المدربين وتغييرات غير جيدة قام بها جعلته يخسر اللقاء في النهاية.

أحمد منصور ( لاعب بيراميدز ): تعرض للطرد بعد نيله بطاقتين صفراوتين أمام المصري في أول 30 دقيقة من اللقاء ما جعل فريقه يلعب بعشرة لاعبين ويفشل في الفوز ويتعادل بعدها 1-1 مع فقدان نقطتين هامتين في صراع الصدارة.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

جلال القادري​ ( مدرب الإمارات ):تعامل بشكل مميز للغاية مع المباراة الهامة على الهبوط أمام الفجيرة والتي حسمها لمصلحته 1-0 إذ بدأها بهدف مبكر وعرف كيف يدافع من البداية حتى النهاية مع تحمل عبء المباراة دفاعيا وبتنظيم عالي تكتيكي وإنضباط مميز.

أحمد خليل​ ( لاعب شباب أهلي دبي ):كان على الموعد هجوميا خلال المواجهة أمام الظفرة حيث لعب دورا حاسما في مساعدة فريقه على الفوز 3-2 مع تسجيله لهدفين حيث كان شعلة من النشاط في الشق الهجومي والأهم هو لمسته التهديفية الحاسمة أمام مرمى الخصم.

​​​​​​​

أدوار سلبية:

عبدالله مسفر​ ( مدرب الفجيرة ):لم يقرأ مباراة الإمارات الهامة كما يجب حيث خسرها 1-0 واقترب من توديع دوري المحترفين الإماراتي بعدما تأخر 1-0 منذ البداية وفشل في كسر الإلتزام الدفاعي للإمارات مع تبديلات غير موفقة لم تغير شيئا في واقع المباراة.

حسن المحرمي​ ( لاعب بني ياس ):لعب دورا حاسما في خسارة فريقه للمواجهة أمام النصر 2-1 حيث تعرض للطرد عند الدقيقة 67 وكانت النتيجة تشير للتعادل 1-1 لكن النقص العددي أجبر بني ياس على تلقي هدف ثاني وخسارة اللقاء 2-1.