نبدا مع اهم الاحداث حيث انقذ نادي ​​ليفربول​​ حظوظه بالمنافسة على لقب البريمرليغ الانكليزية بعدما عاد من سانت جايمس بارك معقل نادي ​نيوكاسل​ يونايتد بفوز متاخر بنتيجة 3 - 2 ليعتلي صدارة الترتيب مؤقتا بفارق نقطتين عن مان سيتي الذي سيواجه ليستر سيتي بنفس الجولة.

وأحرز أهداف ليفربول كل من فيرجيل فان دايك بالدقيقة (13)، ​محمد صلاح​ (28)، ديفوك أوريغي (86)، فيما سجل هدفي نيوكاسل كريستيان أتسو (20) وسالومون روندون (54).

وعلى نفس الصعيد، تعرض الدولي المصري ولاعب ​ليفربول​ الانكليزي ​محمد صلاح​ لاصابة قوية في الراس خلال لقاء الفريق امام ​نيوكاسل​ يونايتد. صلاح الذي سجل الهدف الثاني لفريقه رافعا رصيده الى 22 هجف في صدارة ترتيب الهدافين تعرض لحادث اصطدام مع حارس نيوكاسل دوبرافكا وسقط ارضا دون حراك. وتدخل الجهاز الطبي للوقوف على حالة المصري الذي وبعد دقائق حرك يديه ولكنه تم اخراجه الى خارج الملعب على الحمالة لكي يجري الفحوصات اللازمة لمعرفة خطورة الاصابة.

وفي اسبانيا، حقق فريق ​​سيلتا فيغو​​ فوزًا ثمينًا على ضيفه ​​برشلونة​​ بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ملعب "بالايدوس" في الاسبوع السادس والثلاثين من منافسات بطولة ​الدوري الاسباني​ (الليغا). ودخل برشلونة اللقاء بتشكيلة من الاحتياط بعدما ارتأى المدرب ارنستو فالفيردي اراحة اللاعبين الاساسيين تحسّبًا للمواجهة المؤهلة الى نهائي دوري ابطال اوروبا امام ​ليفربول.

وفي ايطاليا، خطف نادي ​​اودينيزي​​ الذي يصارع من اجل الهروب نقطة من فم نادي ​​انتر ميلان​​ صاحب المركز الثالث بعد ان قاده للتعادل السلبي 0 - 0 لحساب الجولة 35 من الكالتشيو الايطالي.

اما في المانيا، وبعد ان كان فائزا بنتيجة 2 - 0 على ​فيردر بريمن​ لحساب الجولة 32 من ال​بوندسليغا​ الالمانية اجبر نادي ​دورتموند​ صاحب المركز الثاني في الترتيب على التعادل بعد خطأين كارثيين من حارس مرماه بوركي والمدافع اكانجي مما جعل الفريق على بعد 4 نقاط كاملة عن المتصدر وحامل اللقب بايرن ميونيخ قبل جولتين على النهاية.

محليا، احرز ​الامن الداخلي​ لقب كأس لبنان لل​ميني فوتبول​ للسنة الثانية على التوالي بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق ​المجد الغازية​ بركلات الترجيح 2 - 1 بعد ان انتهى الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 2 - 2.

عربيا، أقال ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ رئيس لجنة الحكام الرئيسية ​​خليل جلال​​ من منصبه، وفق ما ذكره في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

ونختم مع كرة السلة، حيث تقام اليوم مباراة حاسمة بين الرياضي و​بيروت​ في السلسلة النهائية لبطولة لبنان في كرة السلة، وهي المباراة السادسة بينهما، حيث يتقدم الرياضي بنتيجة 3-2، وفي حال حقق الفوز اليوم، سيتوج رسميا بطلا للبنان، اما اذا فاز بيروت، سيحتكم الفريقيان الى مباراة فاصلة.