أقام ​الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة​ حفله السنوي الثاني الحاشد لتكريم أبطاله وبطلاته في "صالة السفراء" بكازينو لبنان برعاية وزير الاتصالات محمد شقير .وحضر الدكتور نبيل فهد ممثلاً صاحب الرعاية،رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب ​سيمون ابي رميا​ ممثلاً وزير الخارجية المهندس جبران باسيل،النواب العميد شامل روكز،شوقي الدكاش،زياد الحواط،روجيه عازار،الدكتور فادي سعد،ادي ابي اللمع،رئيس مصلجة الرياضة في حزب الكتائب اللبنانية فارس المدور ممثلاً رئيس الحزب النائب سامي الجميّل،رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله ابي نصر وعدد من اعضاء الرابطة،راعي بطولة لبنان مدير عام شركة "الفا" المهندس ​مروان حايك​،مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران،رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ،عضو اللجنة الأولمبية ​سليم الحاج نقولا​، مدير عام كازينو لبنان رولان خوري،رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد،رئيس ثكنة الفهود العميد فؤاد خوري،رئيس مكتب الرياضة في حزب القوات اللبنانية نهرا بعيني،مسؤولون حزبيون،رؤساء واعضاء اتحادات،رؤساء واعضاء اندية،رؤساء واعضاء بلديات،فاعليات اقتصادية ومصرفية ورجال اعمال،رجال الصحافة والاعلام وعائلة الكرة الطائرة.بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريف الحفل عضو اتحاد الكرة الطائرة المحاسب ربيع فراّج رحب فيها بالحاضرين وتحدث عن وضع اللعبة التي تنمو يوماً بعد يوم.

ثم تم عرض وثائقي عن الاتحاد ونشاطاته منذ تولي ​ميشال أبي رميا​ منصب الرئاسة في حزيران العام 2017.

الكلمة الثانية لأبي رميا جاء فيها" لأنّ الربح والخسارة واردان في قاموسنا، ولأنّنا راهنّا على بناء الانسان جسداً وروحاً، ولأنّنا قامرنا ففزنا بصداقات حفرت في القلب عميقاً اخترنا أن نسهر الليلة هنا في كازينو لبنان. قواسم مشتركة كثيرة فنحن نلعب بطابة تتقاذفها الفرق لكنّ الاحتراف يحسم لا الحظ والتمارين تصقل الجسد لا الصدفة.

وليست الصدفةُ من جمَعَنا أيضاً براعي هذا الاحتفال فهو صديق عزيز نأملُ لما اختبرناه فيه أن يعطي الكثير لوطننا، فهو يترأّسَ غرفة التجارة والصناعة التي شهدت عملاً جبّاراً بفضله، وإنّ نجاحه وإخلاصه كانا صفةً لازمته حيث اختاره رئيس الحكومة ليكون قائداً بعد أن كان قدوة، وهو يشرف اليوم من وزارته على ثروة لبنانية تتمثلّ بالتكنولوجيا الرقمية والشركات الخليوية والهاتفية التي لا حياة للشركات الدولية بدونها فالشكر لكم معالي الوزير محمّد شقير لقبولكم رعاية هذا الحفل.

نرحّب بالحاضرين جميعاً في العشاء السنوي الثاني الذي ينظّمه الاتّحاد آملين أن تجمَعَنا دائماً همومُ الإنسان وترقّيه عبر الرياضات الجماعية التي تنمّي روحَ الجماعة – ونحنُ في أمسِّ الحاجةِ إليها لننهضَ بلبنان.

لقد وعدناكم في العشاء السابق، وكنّا على قدر الوعود فها هو فريقنا يبصر النّور، ونواة منتخب لبنان أصبح جاهزاً للمشاركة في "بطولة العرب للناشئين" التي ستقامُ في الأردن في ايلول المقبل، كما أنّ هناكَ فريق رديف يتحضّر للمشاركة لاحقاً في النوادي والبطولات الخارجية.

ليس هدفنا المشاركة بفرق النّاشئين فقط فبعد انتهاء التمارين للمنتخب الرديف سيصبح لدينا منتخب رجال للمشاركة في المباريات العربية والآسيوية.

إنّ الاتّحاد اللبناني للكرة الطائرة يعمل بزخم وينجز بثبات خطَطه الموضوعة ولا بدّ أن نشكر كلَّ الرعاة وكل من دعمنا لنستمرّ في هذا الزمن الصعب خاصةً شركة ألفا للإتّصالات التي تشاركنا معها هموم اللعبة وكانت شراكة مثمرة للطرفين معاً، وإنّ تطبيق ألفا سبورتس كان خطوة ناجحة لانتشار اللعبة لأنّ الجمهور الرياضي يعطي الزخمَ لتحقيّق نتائج ايجابية فالشكر لمدير عام شركة "ألفا" المهندس مروان الحايك على رعاية الشركة لبطولة الدرجة الأولى لموسم 2018-2019.

نهنّىء معاً أبطالَ لبنان للموسم الذي مضى وقد حقّقوا الكثير وجاهدوا لكي تبقى الملاعبُ مشعّةً واللعبةُ متوهّجة، كما أنّنا في هذه الليلة سنقوم بتكريم شخصيات مخضرمة لها تاريخها العابق بالعطاء في الرياضة اللبنانية عامةً ولعبة الكرة الطائرة خاصةً ولها بصمات ناتجة عن تعب لا محدود، وهذا التكريم سيصبحُ تقليداً سنوياً آملين أن يكون عندنا كلّ سنة عدد من الأشخاص نقوم بتكريمهم لعطاءاتهم وتاريخهم الحافلِ بالإندفاع والتضحية.

وضع الاتّحاد خططاً مستقبلية والتزم بتنفيذها لتحقيق أهدافٍ محدّدة منها تفعيل المنتخبات للمشاركة في البطولات الدولية، خاصةً أنّ اتّحادنا ينظم أكثر من ألف مباراة سنوياً في كافّة المناطق اللبنانية حيث ينتشر أكثر من مئة وخمسين نادٍ ونشاطاته الرياضية لا تتوقّف على مدى الأشهر والأيّام، ونعدُكم أنّ الاتّحادَ سيبقى خليّةَ نحل لا تهدأ لكي تصلَ فرقُنا إلى أعلى المستويات الرياضيّة.

إنّ الكرةَ لا تهداُ فوق الملاعب، وسيكون عندنا مواسم متتالية صيفاً شتاءً، ففي فصل الصيف يجتمعُ اللاعبون في الكرة الطائرة الشاطئية تحت نور الشمس الساطعة وعلى الرمال الدافئة، وجديد الاتّحاد هذا العام وبالتعاون مع الإتحاد اللبناني للتزلّج (الصديق الرئيس شربل سلامه) إفتتاح موسم مباريات الكرة الطائرة على الثلج وهي لعبة يدعمها الاتّحاد الدولي لتميّزها وجمعها بين جمال الطبيعة وتفاعل الإنسان معها، وينفردُ وطنُنا بهذه اللعبة في محيطه العربي مستفيداً من قممِ جبالهِ البيضاء وبحرهِ الأزرق.

نشكر كلّ الحاضرين على دعمهم وحضورهم، وخاصّة" النوادي الأبطال والنوادي الآتية من البعيد والقريب، من الجنوب – الشمال وعكار – الشوف –– البقاع – بيروت - المتنين الشمالي والجنوبي– كسروان وجبيل.

فهذا هو اتحادنا من كل لبنان .

الشكر أيضا" لوسائلَ الإعلام التي تدفعُ باتّجاه تنمية الرياضةِ اللبنانية السليمة، وعلى رأسِها محطّة "أو تي في" وهي الراعي الرسمي لنقلِ بطولة لبنان بالتعاونِ مع تطبيق ألفا سبورتس، ونشكر رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان الصديق رولان خوري الذي يعمل لدعم النشاطات الرياضية ولفتح صفحات جديدة ملؤها الشفافية والانتاجية. كما نشكر كل القوى الامنية التي واكبتنا خلال بطولة لبنان للدرجة الأولى.

من هذا البحر الذي ترسو المراكبُ على شاطئه هاجرَ الكثيرُ من اللبنانيين، ونشرَ أجدادُنا حضارةَ الحرف عبر العالم، والأملُ أن يشهدَ البحرُ عودةَ المغتربين وتعودُ الناس إلى أرضها ونبقى منارةً تهتدي الأممُ بنورها لنحقّق معاً بطولاتٍ تشرّفُ كلّ لبنانيٍّ وطنيٍّ".

الكلمة الثالثة للدكتور فهد الذي نوّه بنشاط اتحاد الكرة الطائرة مشيراً الى انه من عشاق اللعبة ومن ممارسيها في السابق ومضيفاً ان اللعبة في تنامي مستمر وبصورة تصاعدية للعبة تمارس في جميع المناطق اللبنانية ومتمنياً لرئيس واعضاء الاتحاد التوفيق في مسيرتهم لرعاية اللعبة وتطويرها والسير بها نحو التقدّم والازدهار.ونقل فهد تحيات راعي الحفل الوزير محمد شقير الى الحاضرين.

ثم قدّم ابي رميا درعاً تذكارياً الى الوزير شقير تسلمها الدكتور نبيل فهد.كما سُلّمت الدروع التذكارية الى ثلاثة اشخاص لعبوا دوراً كبيراً كلاعبين ومدربين في القرن الفائت وهم ​حبيب رحّال​(تسلم الدرع مدير تسويق القروض في بنك لبنان والمهجر شارل حداد نيابة عنه) ومحمد عساف وعبد الرحمن جركس مع تلاوة سيرتهم الرياضية الشخصية وسط تصفيق الحاضرين.وختاماً جرى تكريم الفرق والاندية البطلة لموسم 2018-2019.

وقطع كبار الحضور قالب حلوى بالمناسبة ثم حفل عشاء على شرف الحاضرين مع برنامج فني مميز.